هذا الضابط والفنان الوسيم تزوج ميرفت أمين وسهير رمزي.. لن تصدق من يكون!

فنان كبير لم يكن محظوظًا في حياته الشخصية حيث أن كل زيجاته باءت بالفشل، بدأ مشواره الفني بالمشاركة في فيلم “العصفور” مع المخرج يوسف شاهين في عام 1972 ثم توالت أعماله السينمائية ومنها “عجايب يا زمن” و”الحب تحت المطر”، و”كفاني يا قلب”، و”كلهم في النار”، و”القاضي والجلاد والملاعين”.

ممثل بدرجة مقاتل، ولد في محافظة القاهرة في عام 1964 لكنه نشأ في الإسكندرية وكان ترتيبه الثالث بين أشقائه، وتخرج من مدارس الليسيه ثم التحق بكلية الحربية وشارك في حرب 1967 وفي حرب الاستنزاف وكان دوره العمل في وحدات الاستطلاع خلف خطوط العدو.

 

من أخبارنا أيضا:

بعد أن نفذ وصية أمه في غرفة النوم.. عريس يفقد في ليلة الدخلة أغلى ما يملك و يعض أصابع الندم بعد فوات الأوان

دوخت الجميع في مصر.. فتاة الليل وأسطورة الرقص الشرقي التي خدعت دول بأكملها وأصبحت أشهر جاسوسة في العالم!

رسميا.. حبيبة أبو هشيمة الجديدة ترتدي فستانه المفضل وتوجه رسالة لـ "ياسمين صبري"

نميمة الفن : السعودية رهف القحطاني بوصلة رقص ساخنة تجاوزت فيفي عبده و سما المصري .. والمفاجأة في الملابس التي ارتدتها (شاهد الفيديو الذي أثار جنون الشباب)

 

إنه الفنان الكبير محمود قابيل الذي تزوج من الفنانة سهير رمزي ولكن سرعان ما فشل الزواج، حيث قالت سهير خلال أحد التصريحات الصحفية أنها ندمت على هذه الزيجة.

ثم أشيع أنه تزوج بعدها من الفنانة ميرفت أمين، لكن الزواج لم يستمر أيضًا بسبب غيرته الشديدة عليها وهو الأمر الذي رفضته.

وكان قابيل ضمن مجموعة ساهمت في جمع المعلومات التي على أساسها وضعت خطة تحطيم خط بارليف، وأصيب عدة مرات أثناء العمليات الحربية في حرب الاستنزاف، ومنعته هذه الإصابات من المشاركة في حرب السادس من أكتوبر، وبدأ مشواره الفني بالمشاركة في فيلم "العصفور" مع المخرج يوسف شاهين في عام 1972 ثو توالت أعماله السينمائية ومنها "عجايب يا زمن" و"الحب تحت المطر"، و"كفاني يا قلب"، و"كلهم في النار"، و"القاضي والجلاد والملاعين".

وبعد هذه الأفلام، انقطع الفنان الكبير عن الفن لفترة وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاد إلى القاهرة في عام 1994 ليستكمل مشواره الفنية وكانت البداية بعد العودة من فيلم "لحم رخيص"، و"ضربة جزاء" عام 1995، وبدأ بعدها سلسلة من الأعمال كان من أبرزها "هوانم جاردن سيتي"، وأفلام "عيش الغراب"، و "القلب يخطئ أحيانا"، و"دانتيلا"، و"جنون الحياة"، و"كوكب الشرق".

اختير الفنان محمود قابيل من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" ليكون سفيرًا للنوايا الحسنة بمنطقة الشرق الأوسط في عام 2003، وكانت له جهود كبيرة في رعاية الأطفال ودعم حملات مكافحة الأمراض ومناهضة منع الفتيات من التعليم، واعتبر أن هذا التكليف أهم إنجاز في حياته مؤكدًا انه تعلم كثيرًا من هذه التجربة، كما تعلم أن الفن والإعلام لهما دور مهم في مواجهة المشكلات المحلية والقومية.

يذكر أن الفنان محمود قابيل شارك في رمضان 2020 في مسلسل "لعبة النسيان" وهو آخر أعمال الراحلة رجاء الجداوي.

مسلسل "لعبة النسيان" سيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج أحمد شفيق، وبطولة دينا الشربيني، أحمد داود، إنجي المقدم، محمود ‏قابيل، علي قاسم، رجاء الجداوي‎.

 

شاهد أيضا:

للتخلص من الكرش و دهون البطن.. إستخدمي الفازلين والنعناع بهذه الطريقة لمدة 7 أيام وشاهدي المعجزة

4 بيضات يومياً أفقدت الفنانة سلوى عثمان 14 كيلو في أسبوعين.. ماهي حمية البيض المسلوق؟

ما حكاية الغرفة 46 التي توفي فيها الفنان سمير صبري؟ شرطة السياحة تكشف تفاصيل طارئة

هبة ربانية لمرضى السكر في الدم .. عشبة بسيطة تخفض مستويات السكري وتقلل الكوليسترول بنسبة كبيرة في غضون ساعتين فقط

سألوا نهلة سلامة لماذا طلبت الطلاق في ليلة الدخلة؟ أجابت دون خجل وكشفت المستور!

بعد طلاقها من وائل رمضان: سلاف فواخرجي تنكر يوم القيامة والجنة وتفجر مفاجأة بشأن ديانتها الحقيقية

يصنع المعجزات في غرف النوم.. للرجال والنساء ضعوا ملعقة من خليط الليمون والقرنفل على هذا المكان قبل النوم وشاهدوا المعجزة

هل تحلمين بشعر طويل وناعم.. إليك خلطة الفازلين الجبارة استخدميها بهذه الطريقة وشاهد الفرق بعد 6 أيام

صورة لكيم كاردشيان بدون مكياج تكشف ملامحها الحقيقة وتصدم الجمهور -صورة