تناول هذه العشبة المشهورة على الريق وشاهد المعجزة التي ستحدث لجسمك بعد 7 أيام فقط!!

عشبة الشيح

تعد نبتة الشيح من النباتات المشهورة ذات فوائد عظيمة ،وتشتهر عشبة الشيح بأنها من النباتات المعمرة لها رائحة عطرية جذابة ومذاق مُرّ لادع

______________

تكملة الخبر في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وصفة البصل والبيض في غرفة النوم.. تعالج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف وتجعل قوتك خارقة حتى لو كنت متزوج 4 نساء (إليكم الطريقة الصحيحة للتحضير والإستخدام)

دراسة حديثة تكشف عن المعجزة التي ستحدث لمرضى السكري بعد ساعتين من تناول زيت الزيتون البكر!

أقوى من الفياجرا.. إستخدم زيت الزيتون في غرفة النوم بهذه الطريقة وشاهد المفاجأة التي ستحدث لك 

خسر في ليلة الدخلة أغلى ما يملك.. عريس فاجئ عروسته بطلب غريب في غرفة النوم فكانت النهاية صادمة وحدث لـ غشاء البكارة مالم يكن في الحسبان!

هدية من السماء.. حبة تفاح باليوم تقيك من عشرات الأمراض وتغنيك عن زيارة الطبيب.. لن تتوقفوا عن تناولها بعد معرفتكم لهذه الحقائق

للنساء: 4 حيل سحرية لتقوية الشعر وتطويله إلى الأرض بدون خلطات أو أدوات تجميل

شاهد كيف ينخفض سكر الدم في غضون 120 دقيقة عند تناول هذه النبتة؟

_______________

ويتميز نبات الشيح بشكله الجميل حيث له أوراق مركبة متعاقبة بالإضافة إلى أزهار ذات رؤوس صفراء

تتواجد عشبة الشيح بكثرة في أمريكا اللاتينية والمغرب العربي ،كما تتواجد بعض الأحيان في استراليا وآسيا ،وذلك لأنه يتم زراعتها في المناطق البرية والحدائق ذات التربة الرملية.

 

أسماء عشبة الشيح

الشيح الحولي

شيح سيبر

الشيح الشجيري

شيح فرلوه

الشيح المكنسي

الشيح وحيد البذرة  

 

طريقة استخدام عشبة الشيح

يمكنك إضافة بعض من أوراقه مع شرب الشاي الساخن يمكنك تجفيف عشبة الشيح واستخدامها كبخور استخدام منقوع عشبة الشيح كغسول مهبلي وذلك بنقعه بالماء الساخن لمدة ليلة كاملة ،فوائده يعمل على طرد الفطريات والالتهابات المهبلية وأيضاً كان يستعمل هذا الغسول في الطب العربي القديم للتضييق بعد الولاد الطبيعية.

 

الشيح وفوائده

إذا شربت الشيح على معدة فارغة لمدة 7 أيام ،فهذا يساعد في علاج داء السكري وتخفيف أعراضه المزعجة مثل العطش الشديد وكثرة التبول يساعد نبات الشيح في علاج مشاكل الشعر من تساقط وجفاف وبشكل خاص عند النساء ،ويعود ذلك لاحتواءه على مادة القطران يعمل نبات الشيح على تنشيط الدورة الدموية وذلك لأنه يسهم في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة

لنبات الشيح فوائد في الجهاز الهضمي وذلك لاحتواءه على مادة مدر الصفراء التي تسهل عملية الهضم من الكبد للمعدة

 

للشيح فوائد عظيمة على البشرة لأنه يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية.

يسهم نبات الشيح في تخفيف التوتر واضطرابات النوم ،حيث يخفف من النوبات المرافقة للصرع و أعراض الاكتئاب وذلك لاحتواءه على مادة مخدرة.

يسهم نبات الشيح في زيادة مقاومة الجسم للجراثيم والبكتيريا التي تسبب الالتهابات استخدمت نبات الشيح قديماً كبديل عن الأدوية المعالجة لمرض الملاريا.

تسهم نبات الشيح في علاج آلام المفاصل والعظام.

تمد نبات الشيح الجسم بالنشاط والطاقة والحيوية.

يفيد نبات الشيح في علاج بعض أنواع مرض السرطان بسبب احتواءه على مادة الأرتيميسينين.

أفيدت بعض الدراسات أن عند جمع أوراق الشيح وتجفيفها ووضعها داخل وسادة ومن ثم النوم عليها يمنح الإنسان شعور بالراحة والاطمئنان.

يجب استشارة الطبيب قبل تناول الشيح وسؤاله عن الكمية المسموحة وخاصة للحامل والمرضع.

 

فوائد الشيح للرجال

بإضافة بعض أوراق نبات الشيح في كوب الشاي الساخن ،فهذا يزيد من الرغبة الجنسية للرجال وأيضاً باستخدامه بشكل يومي يزيد من عدد الحيوانات المنوية. يفيد نبات الشيح في علاج مرض الثعلبة عن طريق دهن الزيت المستخرج منه على المنطقة المصابة.

 

فوائد الشيح للصدر

يمكنك استعمال عشبة الشيح كبخور واستنشاق بخاره ،فقد كانت تستعمل منذ القديم في علاج مشاكل الجهاز التنفسي لما يحتويه من خواص مضادة للميكروبات ،ولكن يفضل شرب عصير الليمون والبرتقال للأشخاص الذين يعانون من المشاكل الصدرية.

 

فوائد عشبة الشيح للجنس

يعمل على تحسين الهرمونات الأنثوية لدى المرأة وزيادة عدد الحيوانات المنوية للرجال يعمل على التخلص من البرود الجنسي لكلا الطرفين استخدمه بعض الأطباء في القديم نبات الشيح لتبخير النساء اللواتي تعانين من مشاكل في الحيض (كالنزيف).

 

فوائد الشيح للمعدة

يفيد نبات الشيح في علاج عسر الهضم كما يساعد نبات الشيح في التخلص من غازات البطن وانتفاخه يسهم نبات الشيح في علاج مشاكل المعدة مثل الإمساك والإسهال ومشاكل ديدان البطن وإيقاف القيئ المستمر ،وذلك باستخدامه على شكل حقنة شرجية.

 

أضرار الشيح

يجب على الحامل عدم تناول أو شرب منقوع الشيح فقد يؤدي إلى حدوث إجهاض ،وأيضاً يفضل على المرضع عدم شرب الشيح فقد يؤذي الطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية.

أما أضرار الشيح بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة يجب استشارة طبيب قبل تناوله أو إضافة زيت الشيح على الجلد

المصدر: موقع غير شكل

 

الأخبار الأكثر مشاهدة الأن:

وصفة الفازلين وزيت الزيتون الخارقة.. لن تستغنو عنها في غرفة النوم بعد معرفتكم لهذه الحقائق

توجه للطبيب فوراً.. تورم الوجه أو العينين في الصباح قد يدل على إصابتك بمرض خطير!

عريس متهور يدمر حياة عروس مراهقة في ليلة الدخلة.. والمفاجأة بردة فعل والدها!

تزوجته رغماً عنها.. وفي ليلة الدخلة حدث مالم يكن في الحسبان.. قصة عروس فقدت أغلى ماتملك بسبب تهور العريس وغباء والدها

هذه العشبة المعجزة تمنع ارتفاع السكر بالدم وتعمل على إزالة السموم من الجسم وتنقية الكبد من الدهون ومعالجة التهابات المفاصل وتقوية العظام (تعرف عليها)