هل تعاني من الأرق وتجد صعوبة في النوم ؟ هذه الأطعمة ستحل مشكلتك للأبد وتجعلك تنعم بالراحة طوال عمرك

يجد الكثير من الناس صعوبة في النوم أثناء الليل، ويصبح الأرق جزءًا من روتينه اليومي، وينتج عن ذلك وهن في الجسم وإهمال للأعمال والواجبات.

ومن أبرز أسباب الأرق الإجهاد، وقلة النظافة أثناء النوم، وعدم توفر المكان المريح والمهيئ للنوم، ويعتبر إعادة دورة النوم إلى مسارها مهمة شاقة، لذلك يلجأ الناس بدلاً من ذلك إلى الحبوب المنومة التي تحفز النوم كيميائيًا، لكن ذلك ليس أفضل فكرة، حيث أن لها عددًا من الآثار الجانبية.

______________

تكملة الخبر في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وصفة البصل والبيض في غرفة النوم.. تعالج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف وتجعل قوتك خارقة حتى لو كنت متزوج 4 نساء (إليكم الطريقة الصحيحة للتحضير والإستخدام)

دراسة حديثة تكشف عن المعجزة التي ستحدث لمرضى السكري بعد ساعتين من تناول زيت الزيتون البكر!

أقوى من الفياجرا.. إستخدم زيت الزيتون في غرفة النوم بهذه الطريقة وشاهد المفاجأة التي ستحدث لك 

خسر في ليلة الدخلة أغلى ما يملك.. عريس فاجئ عروسته بطلب غريب في غرفة النوم فكانت النهاية صادمة وحدث لـ غشاء البكارة مالم يكن في الحسبان!

هدية من السماء.. حبة تفاح باليوم تقيك من عشرات الأمراض وتغنيك عن زيارة الطبيب.. لن تتوقفوا عن تناولها بعد معرفتكم لهذه الحقائق

للنساء: 4 حيل سحرية لتقوية الشعر وتطويله إلى الأرض بدون خلطات أو أدوات تجميل

شاهد كيف ينخفض سكر الدم في غضون 120 دقيقة عند تناول هذه النبتة؟

_______________

 

ولمعالجة هذه المشكلة أوصى موقع "timesofindia"، بتناول بعض الأطعمة والمواد الغذائية التي تساهم في تهدئة أعصاب الجسم ومساعدة الإنسان على النوم، ومنها :

حليب بذور الخشخاش

مشروب بذور الخشخاش فعال للغاية للأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم ليلاً، هذا المشروب مصنوع من بذور الخشخاش والحليب الدافئ، وهو مزيج مثالي للأشخاص الذين يعانون من الحرمان من النوم.

يُقال إن الحليب الدافئ قبل النوم مفيد للأمعاء، كما أن بذور الخشخاش لها تأثير مهدئ على جسمك، يساعد المشروب في خفض مستويات التوتر ويحث على النوم العميق، فقط اشربه قبل 30-40 دقيقة من موعد النوم بانتظام ولاحظ الفرق الذي يحدثه.

 

شاي البابونج

اكتسب شاي البابونج شعبية كمشروب قبل النوم ولجميع الأسباب الصحيحة، يهدئ قلقك ويساعد على النوم بشكل أفضل، يحتوي على apigenin ، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي ترتبط بمستقبلات معينة في عقلك والتي يمكن أن تعزز النعاس.

تجنب شرب الشاي الأخضر أو الشاي بالحليب قبل الذهاب إلى الفراش وبدلاً من ذلك انتقل إلى هذا الشاي العشبي.

 

الحبوب

قد تكون الحبوب هي خيارك المفضل لتناول الإفطار، ولكن تناولها في الليل يمكن أن يحسن نمط نومك بشكل كبير، يمكنك تناول الحبوب مع الحليب الدافئ على العشاء، على الأقل قبل ساعة إلى ساعتين من موعد النوم، إنه غذاء معقد غني بالكربوهيدرات يساعد في إفراز التربتوفان في مجرى الدم، مما يؤدي إلى مزيد من النوم.

 

اللوز

بصرف النظر عن كونه مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم وهو مرخٍ للعضلات، فإن اللوز مصدر لهرمون الميلاتونين.

ينظم الميلاتونين ساعة جسمك ويوجه إشارات لجسمك للاستعداد للنوم مما قد يساعد في تحسين دورة نومك، يحتوي اللوز أيضًا على التربتوفان وهو محفز طبيعي للنوم.

 

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة أيضًا مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، تساعدك هذه العناصر الغذائية الأساسية على الاسترخاء والتي يمكن أن تعزز النعاس.

تعد البطاطا الحلوة أيضًا مصدرًا رائعًا للكربوهيدرات المعقدة التي تساعد أيضًا في محاربة الأرق.

 

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يعملان على إرخاء العضلات، لهذا السبب يقال في كثير من الأحيان أنك تأكل موزة كلما شعرت بالتوتر أو القلق.

يزيد فيتامين ب 6 الموجود في الموز من مستويات الميلاتونين في الجسم مما يساعد في تحفيز النوم، هذه الفاكهة هي مصدر جيد للكربوهيدرات والتي يقال أيضًا أنها مفيدة للنوم

المصدر : موقع timesofindia

 

الأخبار الأكثر مشاهدة الأن:

وصفة الفازلين وزيت الزيتون الخارقة.. لن تستغنو عنها في غرفة النوم بعد معرفتكم لهذه الحقائق

توجه للطبيب فوراً.. تورم الوجه أو العينين في الصباح قد يدل على إصابتك بمرض خطير!

عريس متهور يدمر حياة عروس مراهقة في ليلة الدخلة.. والمفاجأة بردة فعل والدها!

تزوجته رغماً عنها.. وفي ليلة الدخلة حدث مالم يكن في الحسبان.. قصة عروس فقدت أغلى ماتملك بسبب تهور العريس وغباء والدها

هذه العشبة المعجزة تمنع ارتفاع السكر بالدم وتعمل على إزالة السموم من الجسم وتنقية الكبد من الدهون ومعالجة التهابات المفاصل وتقوية العظام (تعرف عليها)