اتبع هذه الطرق البسيطة لوقاية نفسك من ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة بين كثير من الناس، حيث يزيد هذا المرض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض الخطيرة، في هذا التقرير مجموعة نصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، بحسب موقع everydayhealth.

طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم  

يعد عمرك وتاريخك العائلي من ارتفاع ضغط الدم من بين عوامل خطر ارتفاع ضغط الدم، وعندما يتعلق الأمر بمنع ارتفاع ضغط الدم، فإن الفكرة هي التركيز على عوامل الخطر التي يمكنك تغييرها.

______________

تكملة الخبر في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وصفة البصل والبيض في غرفة النوم.. تعالج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف وتجعل قوتك خارقة حتى لو كنت متزوج 4 نساء (إليكم الطريقة الصحيحة للتحضير والإستخدام)

دراسة حديثة تكشف عن المعجزة التي ستحدث لمرضى السكري بعد ساعتين من تناول زيت الزيتون البكر!

أقوى من الفياجرا.. إستخدم زيت الزيتون في غرفة النوم بهذه الطريقة وشاهد المفاجأة التي ستحدث لك 

خسر في ليلة الدخلة أغلى ما يملك.. عريس فاجئ عروسته بطلب غريب في غرفة النوم فكانت النهاية صادمة وحدث لـ غشاء البكارة مالم يكن في الحسبان!

هدية من السماء.. حبة تفاح باليوم تقيك من عشرات الأمراض وتغنيك عن زيارة الطبيب.. لن تتوقفوا عن تناولها بعد معرفتكم لهذه الحقائق

للنساء: 4 حيل سحرية لتقوية الشعر وتطويله إلى الأرض بدون خلطات أو أدوات تجميل

شاهد كيف ينخفض سكر الدم في غضون 120 دقيقة عند تناول هذه النبتة؟

_______________

-الحفاظ على وزن صحي  

يجب على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن محاولة إنقاص وزنهم للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

-تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا  

 يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الصحية في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات، وقلل من تناولك للدهون المشبعة والدهون المتحولة والسكر وضع في اعتبارك اتباع الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم، أو نظام DASH، والذي ثبت أنه يساعد في إدارة ضغط الدم.

تعمل خطة الأكل على زيادة الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي. تشمل الأطعمة التي يجب الحد منها اللحوم الحمراء والصوديوم والحلويات.

-قلل من الملح  

 بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن يساعد النظام الغذائي منخفض الصوديوم في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي كلما زاد تناول الصوديوم، ارتفع ضغط الدم.

يمكنك تقليل تناول الملح الإجمالي عن طريق تجنب الأطعمة المعبأة والمعالجة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وعدم إضافة الملح إلى وجباتك.

ممارسة الرياضة بانتظام  

النشاط البدني أمر بالغ الأهمية كلما حصلت على مزيد من التمرين ، كان ذلك أفضل ، ولكن حتى القليل منه يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم.

توصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة 150 دقيقة من التمارين الهوائية متوسطة الشدة أو 75 دقيقة من التمارين القوية أسبوعيًا. يجب أن يستكمل هذا أيضًا بنشاط تقوية العضلات، مثل الأوزان الحرة أو تدريب المقاومة ، يومين في الأسبوع.

السيطرة على التوتر، بينما لا تزال العلاقة بين التوتر وضغط الدم قيد الدراسة، من المعروف أن الإجهاد يساهم في عوامل الخطر المهمة الأخرى لارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك الأكل غير الصحي.

-راقب ضغط الدم لديك  

 تأكد من قياس ضغط الدم بانتظام ، سواء في عيادة طبيبك أو في المنزل غالبًا ما يحدث ارتفاع ضغط الدم بدون أعراض ، لذا فإن قراءات ضغط الدم فقط هي التي ستخبرك إذا كان ضغط الدم في ارتفاع.

 

الأخبار الأكثر مشاهدة الأن:

وصفة الفازلين وزيت الزيتون الخارقة.. لن تستغنو عنها في غرفة النوم بعد معرفتكم لهذه الحقائق

توجه للطبيب فوراً.. تورم الوجه أو العينين في الصباح قد يدل على إصابتك بمرض خطير!

عريس متهور يدمر حياة عروس مراهقة في ليلة الدخلة.. والمفاجأة بردة فعل والدها!

تزوجته رغماً عنها.. وفي ليلة الدخلة حدث مالم يكن في الحسبان.. قصة عروس فقدت أغلى ماتملك بسبب تهور العريس وغباء والدها

هذه العشبة المعجزة تمنع ارتفاع السكر بالدم وتعمل على إزالة السموم من الجسم وتنقية الكبد من الدهون ومعالجة التهابات المفاصل وتقوية العظام (تعرف عليها)