خرافة شائعة عن منتجات الألبان دفعت الكثيرين للإبتعاد عنها رغم أنها عبارة عن كذبة كبيرة

بددت خبيرة التغذية والطبيبة الروسية، يكاترينا بورلييفا، الأساطير الشعبية حول مخاطر وفوائد منتجات الألبان.

أكدت الطبيبة بأن الأسطورة القائلة إن تناول الحليب الدسم والجبن والجبن القريش يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم، ويزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، ليست صحيحة.

______________

تكملة الخبر في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

دراسة حديثة تكشف عن المعجزة التي ستحدث لمرضى السكري بعد ساعتين من تناول زيت الزيتون البكر!

أقوى من الفياجرا.. إستخدم زيت الزيتون في غرفة النوم بهذه الطريقة وشاهد المفاجأة التي ستحدث لك 

خسر في ليلة الدخلة أغلى ما يملك.. عريس فاجئ عروسته بطلب غريب في غرفة النوم فكانت النهاية صادمة وحدث لـ غشاء البكارة مالم يكن في الحسبان!

هدية من السماء.. حبة تفاح باليوم تقيك من عشرات الأمراض وتغنيك عن زيارة الطبيب.. لن تتوقفوا عن تناولها بعد معرفتكم لهذه الحقائق

للنساء: 4 حيل سحرية لتقوية الشعر وتطويله إلى الأرض بدون خلطات أو أدوات تجميل

شاهد كيف ينخفض سكر الدم في غضون 120 دقيقة عند تناول هذه النبتة؟

_______________

وفقًا لها، أجرى العلماء السويديون دراسة وتوصلوا إلى استنتاجات معاكسة. وبالتالي، فإن اتباع نظام غذائي غني بدهون الحليب يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفقًا للعلماء، يمكن للحليب والزبادي والجبن حماية القلب، وفقًا لتقرير صحيفة آيف.

كما دحضت بورلييفا الأسطورة القائلة بأن الناس يكتسبون الوزن بسبب الأطعمة الدهنية. وفقًا لها، أصدرت وزارة الصحة البريطانية مؤخرًا بيانًا مفاده أن منتجات الألبان المعتدلة الدسم تساعد في تقليل مخاطر السمنة.

ونصحت الطبيبة بتجنب الأطعمة التي تحمل علامات “قليلة الدسم” و”خفيفة” و”قليلة الدسم”، مشيرة إلى أنها غالبًا ما تحتوي على ملح وسكر ضار.

كما بددت خبيرة التغذية الأسطورة القائلة إن الحليب صحي إذا كان قليل الدسم، مضيفة أنه في الحليب الذي يحتوي على نسبة دهون تبلغ 3.2%، هناك سعرات حرارية تزيد 1.5 مرة عن في الحليب بدهون 1.5% ، ويمكن أن يكون هذا الأمر إيجابي أو سلبي، حسب الوضع. على سبيل المثال، من الأفضل للشخص الذي لديه فائض من الأنسجة الدهنية أن يشرب حليب بكمية أقل من الدهون، وأكثر إذا كان يوجد نقص. من المهم مراعاة أن المنتج الدهني يحتوي على كمية أكبر من فيتامينات أ، ي، د والكولين (ب 4)، وكذلك حمض الفوليك (ب 9). كمية البروتين والكربوهيدرات والمعادن في الأطعمة الدهنية وغير الدهنية هي نفسها.

وفقًا لبورلييفا، فإن الحليب المعقم بالحرارة ليس أكثر فائدة من الحليب المبستر. يسخن أكثر، وهذا سبب تدمير الفيتامينات فيه.

كما أنها أكدت أن مرضى ضغط الدم يمكنهم أكل الجبن، ولكن من الأفضل مناقشة نوع وكمية المنتج الذي يمكن أن يستهلكه المريض مع الطبيب بشكل فردي.

 

  • المصدر : سبوتنيك

 

الأخبار الأكثر مشاهدة الأن:

وصفة الفازلين وزيت الزيتون الخارقة.. لن تستغنو عنها في غرفة النوم بعد معرفتكم لهذه الحقائق

توجه للطبيب فوراً.. تورم الوجه أو العينين في الصباح قد يدل على إصابتك بمرض خطير!

عريس متهور يدمر حياة عروس مراهقة في ليلة الدخلة.. والمفاجأة بردة فعل والدها!

تزوجته رغماً عنها.. وفي ليلة الدخلة حدث مالم يكن في الحسبان.. قصة عروس فقدت أغلى ماتملك بسبب تهور العريس وغباء والدها

هذه العشبة المعجزة تمنع ارتفاع السكر بالدم وتعمل على إزالة السموم من الجسم وتنقية الكبد من الدهون ومعالجة التهابات المفاصل وتقوية العظام (تعرف عليها)