يطلق عليه الفايجرا الطبيعية.. تناول هذا القدر من القرنفل مع ملعقتين عسل كل ليلة لمدة أسبوعين وشاهد ما الذي سيحدث لك !

يعد القرنفل من أكثر الأعشاب التي يتم استخدامها منذ قديم الزمان في معالجة الكثير من الأمراض وذلك نظرا للفوائد الصحية التي يحتوي عليها، كما أن القرنفل يمتاز بأنه يمكن مزجه مع المشروبات الأخرى للحصول على العديد من الفوائد الصحية المضاعفة لجسم الإنسان.

أما العسل فهو من أبرز المشروبات والمواد الطبيعية التي يتناسب مزجها مع القرنفل والحصول على فوائد صحية مذهلة، وسوف نستعرض في هذا التقرير فوائد القرنفل مع العسل وطريقة تحضير المزيج.

______________

تكملة الخبر في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل يفقد زيت الزيتون فوائده عندما يتم تسخينه أو إستخدامه في طهي الطعام؟.. دراسة أمريكية تكشف الحقيقة التي يجهلها الكثير من الناس

لماذا نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل الثعبان قبل إنذاره !؟.. ستبكي بعد معرفة الإجابة (فيديو)

إذا ارتفع ضغط الدم في جسمك إلى هذا المستوى فسوف تصاب بفشل كلوي على الفور .. إليك ثلاث طرق بسيطة لحماية نفسك والعيش بأمان

بالفيديو.. 4 مباريات تاريخية دخل فيها "ميسي" بديل واستطاع أن يغير نتائجها في اللحظات الأخيرة وأثبت أنه الورقة الرابحة التي يستخدمها برشلونة في اللحظات الحاسمة

هذه العشبة رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان لكن الكثير يجهلون فوائدها الجبارة للرجال.. تصنع المعجزات في غرفة النوم!

​​​​​______________

 

فوائد القرنفل مع العسل

- تحسين عملية الهضم: وذلك لأن مزيج القرنفل والعسل من المشروبات ذات المحتوى العالي من المواد الكيميائية الحيوية، حيث يعمل على تحفيز افراز انزيمات الهاضمة، كما أن المزيج يحد من عسر الهضم والغثيان.

- علاج الأمراض الفموية: يعد القرنفل من المواد الطبيعية التي تم استخدامها منذ قديم الزمان في معالجة الكثير من أمراض اللهثه، مثل الإلتهابات وذلك لأن المستخلصات الموجودة فيه قادرة على التحكم في العوامل المرضة.

ويعتبر القرنفل في وقتنا الحاضر أحد العناصر الأساسية في الكثير من معجونات الأسنان، حيث أنه يحتوي على المركبات الكيميائية الحيوية التي تساهم في الخلاص من آلام الأسنان، وعند تناول مزيج القرنفل والعسل ستلاحظ مباشرة تسكين آلام الأسنان.

- الحفاظ على صحة العظام: تحتوي براعم عشبة القرنفل على مستخلصات هيدروكحولية، مثل الفلافونيد، الأوجينول، والإيزوفلافون، حيث تساعد هذه المركبات الفينولية في الحفاظ على كثافة العظام، كما أنها مفيدة في تقوية العظام ومنع هشاشتها.

وتساهم الفيتامينات والمعادن الموجودة في مستخلصات عشبة القرنفل، مثل الماغنيسيوم وفيتامينD، والفوسفور، وفيتامين ك، الجسم على امتصاص الكالسيوم من الطعام وهو ما يؤدي إلى عظام اكثر صحة، كما يعمل العسل على الحفاظ على المعادن الصحية للعظام.

علاج مشاكل الكبد: يحتوي القرنفل على مادة فاعلة تسمى الأوجينول، وهي من المواد المفيدة لصحة الكبد، حيث تساعد على علاج الكبد الدهني والتأثيرات التي تنتج عن الإجهاد التأكسدي، وعند تناول القرنفل مع العسل هذا المزيج يكافح تليف الكبد ويحسن من وظائفه، خصوصا وأن العسل يمنح الجسم الطاقة التي يفتقد لها مرضى الكبد.

- التخلص من رائحة الفم الكريهه: يساهم تناول مزيج القرنفل والعسل بشكل يومي في التخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث تعمل براعم القرنفل على اطلاق الانزيمات التي تقتل البكتيريا بالفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، ويفضل في هذه الحالة غمر حبات القرنفل في الماء لمدة عشر دقائق قبل مزجها مع العسل.

- منع الضغط العصبي والتوتر: يصنف العسل والقرنفل باعتبارهما من أكثر المشروبات التي تساعد على الحد من الضغط العصبي، وعند مزجهما معا تتضاعف فائدتها التي تساهم بشكل كبير في التخلص من العصبية والتوتر.

 

طريقة تحضير مزيج القرنفل مع العسل

المكونات:

- حبات من القرنفل.

- ملعقة كبيرة من العسل (15جرام).

- كوب من الماء (200 مل).

 التحضير والإستخدام:

نقوم بوضع الماء على النار، وعندما يصل إلى مرحلة الغليان، قم بإضافة حبات القرنفل، ومن ثم تغطية المزيج لمدة عشر دقائق على الأقل إذا كنت تريد طعما متوسط، أما إذا كنت تبحث عن مشروب ذو مذاق قوي اترك المزيج لمدة عشرين دقيقة. بعد ذلك يصفى المزيج، ويضاف له العسل ويصبح المزيج جاهز للإستخدام .

ينصح الخبر بتناول هذه الوصفه مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين على التوالي للحصول على فوائده الكاملة.

 

إستخدامات أخرى للقرنفل والعسل

القضاء على مشاكل البشرة

يُنصح باستخدام مطحون القرنفل الطبيعي وليس زيت القرنفل مع العسل للعناية بالبشرة، مع مراعاة تجربة الماسك على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منه، كذلك تطبيقه مرة واحد في الأسبوع، لتفادي التحسس من تركيباته القوية.

 

المصدر: مواقع صحية

 

الأخبار الأكثر مشاهدة الأن:

في مداخلة هاتفية على قناة MBC.. ضيف سعودي يحرج المذيعة رقية الخياط ويصدمها بإعتراف غريب وجريئ.. شاهد الفيديو 

هذا ما يحدث في جسمك عن تناول «التونة» او «السردين» والفرق بالقوة والتأثير بينهما

طبيب مصري يحذر من خطأ شائع يقع فيه الكثير من الناس.. لا تتناول الليمون أبداً بعد خلطة مع هذه المشروبات!

بدون أدوية أو تدخل جراحي.. طرق سهلة وطبيعية لعلاج تضخم غدة البروستاتا 

معجزة.. هذا المشروب البسيط يقي من السكري والسرطان وأمراض القلب ويحمي الدماغ من الشيخوخة المبكرة.. تناوله يومياً بهذه الطريقة وعش حياتك مرتاح البال

عشقته عن طريق الفيسبوك وظنت أنه فارس أحلامها.. فتاة محجبة تتفاجئ في ليلة الدخلة أن عريسها شاذ وأحضر لها صديقه ليفتح عذريتها.. وعندما رفضت الوقوع في الحرام أكرمها الله بمفاجأة لم تكن تتوقعها (فيديو)

كيف تحرقين 50٪ من الدهون والسعرات الحرارية خلال دقائق.. هذا التمرين البسيط سيغير حياتك ويجعل جسمك مثالي ورشيق

8 حيل بسيطة لإنقاص وزنك في الشتاء دون اتباع حمية غذائية.. نتائجها مذهلة!

منها النوم على البطن.. عادات يومية تؤدي إلى شيخوخة بشرتك وتجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي بسنوات

السعودية: تنفيذ حكم إعدام يتسبب بإصابة معظم الحاضرين بالإغماء.. والسبب أن جسد الشاب ظل ثابتا لأكثر من ساعتين ورأسه مفصول عنه (فيديو) 

ضع 4 فصوص من الثوم تحت وسادتك قبل النوم.. وشاهد المفاجأة التي ستحدث لك!

تناول هذا النوع من الشوكولاتة كل يوم في الصباح تخلصك من دهون الكرش وتعمل على إنقاص الوزن بشكل مذهل!

طبيب مصري يزف بشرى لمرضى السكري: انكشفت الحقيقة التي أخفافها العلماء عنكم طوال السنوات الماضية وهذه الطريقة البسيطة ستحطم أسطورة هذا المرض وتخلصكم منه نهائياً

إذا وصلت هذه الرسالة إلى الواتساب الخاص بك قم بحذفها أو حظرها على الفور.. قد تدمر هاتفك بلمح البصر

هذا المشروب معجزة من السماء.. كوب واحد منه يومياً يخلّصك من مرض خطير ينهش جسدك دون علمك

زيت الزيتون والجنس.. هل فوائده للعضو الذكري حقيقة أم خرافة ليس لها سند علمي؟

إعترافات جريئة لأيقونة السينما المصرية : عادل إمام قطعني بوس ونمت معه أكثر من زوجي.. وتطلقت بسبب هذا المشهد الساخن!

ياسمين صبري تثير موجة جدل واسع بعد ظهورها في حوض السباحة، والجمهور يعلق "فين أبو هشيمة"؟.. صور

تجارب سريرية علمية تكشف مفاجآت غير متوقعة تحدث لجسم الإنسان عند تناوله ملعقة صغيرة من زيت الزيتون كل يوم