دراسات علمية تتواصل إلى حل بسيط وفعال لعلاج تراجع النظر لدى الإنسان

كشفت دراسة حديثة عن حلّ بسيط وفعّال وآمن لعلاج تراجع قدرة النظر لدى الإنسان، وذلك من طريق استخدام شعاع من أحد الألوان بشكل يومي.

وأفاد علماء بوجود حل ثوري لعلاج تراجع نظر الإنسان مع تقدّمه في العمر، حيث أكدت الدراسات أن النظر إلى شعاع ضيق من لون محدّد يعيد قوة النظر إلى الإنسان من خلال تحفيز بعض أجزاء خلايا العين.

______________

تكملة الخبر في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل يفقد زيت الزيتون فوائده عندما يتم تسخينه أو إستخدامه في طهي الطعام؟.. دراسة أمريكية تكشف الحقيقة التي يجهلها الكثير من الناس

لماذا نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل الثعبان قبل إنذاره !؟.. ستبكي بعد معرفة الإجابة (فيديو)

إذا ارتفع ضغط الدم في جسمك إلى هذا المستوى فسوف تصاب بفشل كلوي على الفور .. إليك ثلاث طرق بسيطة لحماية نفسك والعيش بأمان

بالفيديو.. 4 مباريات تاريخية دخل فيها "ميسي" بديل واستطاع أن يغير نتائجها في اللحظات الأخيرة وأثبت أنه الورقة الرابحة التي يستخدمها برشلونة في اللحظات الحاسمة

هذه العشبة رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان لكن الكثير يجهلون فوائدها الجبارة للرجال.. تصنع المعجزات في غرفة النوم!

​​​​​______________

 

وأكد باحثون من جامعة كوليدج لندن (UCL) البريطانية، أن موجة قصيرة من الضوء الأحمر في الصباح تعمل على تحسين البصر المتدهور، ما قد يوفر علاجاً بسيطاً وآمناً وسهل الاستخدام للحفاظ على أعيننا وكفاءتها وحدّة النظر مع تقدّمنا ​​في السنّ.

 

وجرّب العلماء هذه الطريقة على 20 مشاركاً تعرّضوا لثلاث دقائق من الضوء الأحمر العميق بدرجة 670 نانومتر في الصباح، أي بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحاً.

 

وأشار الباحثون في دراستهم المنشورة في مجلة "plos" العلمية، إلى أنهم سجّلوا تحسّناً في البصر بنسبة 17% واستمر التحسن (عند مستوى أقل) أسبوعياً في المتوسط، لكنهم لحظوا تحسناً لدى بعض المتطوعين وصل إلى درجة 20%.

 

وبدوره، قال عالِم الأعصاب جلين جيفري من جامعة كوليدج إن "استخدام جهاز LED بسيط مرة واحدة في الأسبوع يعيد شحن نظام الطاقة المتدهور في خلايا الشبكية، مثل إعادة شحن البطارية، والتعرّض لهذا الضوء عند الصباح هو الحل لمنع تدهور الرؤية".

 

المصدر: مجلة لها

 

الأخبار الأكثر مشاهدة الأن:

ثروة رامز جلال تشعل موقع التواصل الإجتماعي.. وزوجته الثانية التي أخفاها عن الإعلام تذهل المتابعين بجمالها الشديد والجمهور يعلق "يا بختك يا رامز"

في مداخلة هاتفية على قناة MBC.. ضيف سعودي يحرج المذيعة رقية الخياط ويصدمها بإعتراف غريب وجريئ.. شاهد الفيديو 

هذا ما يحدث في جسمك عن تناول «التونة» او «السردين» والفرق بالقوة والتأثير بينهما

طبيب مصري يحذر من خطأ شائع يقع فيه الكثير من الناس.. لا تتناول الليمون أبداً بعد خلطة مع هذه المشروبات!

بدون أدوية أو تدخل جراحي.. طرق سهلة وطبيعية لعلاج تضخم غدة البروستاتا 

معجزة.. هذا المشروب البسيط يقي من السكري والسرطان وأمراض القلب ويحمي الدماغ من الشيخوخة المبكرة.. تناوله يومياً بهذه الطريقة وعش حياتك مرتاح البال

عشقته عن طريق الفيسبوك وظنت أنه فارس أحلامها.. فتاة محجبة تتفاجئ في ليلة الدخلة أن عريسها شاذ وأحضر لها صديقه ليفتح عذريتها.. وعندما رفضت الوقوع في الحرام أكرمها الله بمفاجأة لم تكن تتوقعها (فيديو)

كيف تحرقين 50٪ من الدهون والسعرات الحرارية خلال دقائق.. هذا التمرين البسيط سيغير حياتك ويجعل جسمك مثالي ورشيق

8 حيل بسيطة لإنقاص وزنك في الشتاء دون اتباع حمية غذائية.. نتائجها مذهلة!

منها النوم على البطن.. عادات يومية تؤدي إلى شيخوخة بشرتك وتجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي بسنوات

السعودية: تنفيذ حكم إعدام يتسبب بإصابة معظم الحاضرين بالإغماء.. والسبب أن جسد الشاب ظل ثابتا لأكثر من ساعتين ورأسه مفصول عنه (فيديو) 

ضع 4 فصوص من الثوم تحت وسادتك قبل النوم.. وشاهد المفاجأة التي ستحدث لك!

تناول هذا النوع من الشوكولاتة كل يوم في الصباح تخلصك من دهون الكرش وتعمل على إنقاص الوزن بشكل مذهل!

طبيب مصري يزف بشرى لمرضى السكري: انكشفت الحقيقة التي أخفافها العلماء عنكم طوال السنوات الماضية وهذه الطريقة البسيطة ستحطم أسطورة هذا المرض وتخلصكم منه نهائياً

إذا وصلت هذه الرسالة إلى الواتساب الخاص بك قم بحذفها أو حظرها على الفور.. قد تدمر هاتفك بلمح البصر

هذا المشروب معجزة من السماء.. كوب واحد منه يومياً يخلّصك من مرض خطير ينهش جسدك دون علمك