تصنع المعجزات.. ضع 3 قطرات من زيت الزيتون على سرتك قبل النوم وشاهد ما الذي سيحدث لك بعد 7 أيام!

زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في الطب البديل، منذ العصور القديمة، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة فاعلية زيت الزيتون في معالجة الكثير من الأمراض، أو الوقاية منها، وذلك بفضل احتوائه على الدّهون المفيدة والفيتامينات، حيث تعتبر 85% من الدهون الموجودة فيه صديقة للقلب، وتساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

______________

تكملة الخبر في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

20 فائدة للقرنفل لم يخبركم بها أحدّ من قبل.. لن تستغنوا عنه بعد اليوم

للنساء.. 7 أسباب ستجعلكم تستخدمون الفازلين بهذه الطريقة كل ليلة قبل النوم!

هدية من السماء.. كوب واحد من هذا المشروب اللذيذ يعالج جميع مشاكل القولون ويطهره من كل السموم المتراكمة والفضلات المتحجرة

كيف تنقص 10 كيلو من وزنك في أسبوع بدون ريجيم؟ طرق مذهلة ستغير شكلك وتخلصك من الكرش ودهون البطن خلال أيام فقط

لمرضى السكري.. تناولو هذا المشروب اللذيذ على الريق لمدة 20 يوم وشاهدو المفاجأة التي ستغير حياتكم 

احذر تجاهلها.. 4 علامات في الفم ظهورها مؤشر خطير على نقص فيتامين ب 12

زيت السمسم: معجزة السماء التي يبحث عنها الرجال والنساء.. يمنح الجسم قوة هائلة ويحسن عمل الكبد وينقيه من السموم، ويقوي الإنتصاب ويؤخر القذف ويزيد الرغبة في غرفة النوم.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامه

​​​​​______________

 

ويمتاز زيت الزيتون عن غيره من الدهون الحيوانيَة والنباتيَة بأنَه سهل الهضم، إذ تحتاج باقي الزيوت والدهون إلى عدَة عمليَات هضميَة قبل أن يستطيع الجسم امتصاصها، لأن الدهون التي يحتويها أشبه بالدهون الموجودة في حليب الأم، أي أنَه سهل الامتصاص، كما أنه يحتوي على كميَة كبيرة من فيتامين (د)، ويحتوي على مواد مهمَة تساهم في تقوية الأعصاب، وعلى مواد مضادَة للأكسدة، تساهم في تحطيم الجزيئات الضارة المتراكمة في الجسم، مما يساعد على المحافظة على صحتهم.

ويحتوي زيت الزيتون أيضا على حامض الأوليك والبالمتيك مع مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وهي مركبات تعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم، ويحتوي على مركب أوليوروبين و أليوكانثال، و هيدروكسي تيروسول الذي ينمع تكدس الصفيحات الدموية، وايضا حمض الكافييك الذي يعمل على تحفيز الجهاز العصبي.

 

القيمة الغذائية لزيت الزيتون

تحتوي كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (13.5 غ) بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

السعرات الحرارية: 119

الدهون: 13.50

الدهون المشبعة: 1.86

الكاربوهيدرات: 0

الألياف: 0

السكر: 0

البروتينات: 0

الكولسترول: 0

 

ما الذي يحدث عند وضع ثلاث قطرات من زيت الزيتون في السرة؟ 

لا شك أن الكثير يعرفون بأن زيت الزيتون يحتوي على منجم من الفوائد الصحية، وتختلف طرق إستخدامه حسب الفائدة المبتغاه من ذلك، ولكن رغم الإستخدام الواسع لزيت الزيتون، لازال هناك طرق إستخدام يجهلها البعض من الناس، منها وضع قطرات من زيت الزيتون على السرة قبل النوم، وهو ما سنتعرف عليه في السطور التالية:

ماذا يحدث عند وضع ثلاث قطرات من زيت الزيتون في السرة؟

- يعالج ضعف البصر.

- قصور البنكرياس الوظيفي.

- تشقق الشفايف.

- تشقق كعب القدم.

- يجعل الوجه مضئ.

- يجعل الشعر لامع.

- يعالج الام الركب والمفاصل.

- ويعالج جفاف.

- يعالج العين.

- ويعالج فطريات الاظافر.

- يعالج جفاف الجلد واشياء اخرى كثيرة.

 

طريقة الإستخدام:

يتم استخدام هذه الطريقة في الليل، أي قبل النوم، وذلك وفق الخطوات التالية:

- قم بمسح المنطقة المحيطة بالسرة بزيت الزيتون.

- ضع 3 قطرات من زيت الزيتون على السرة.

- كل العملية كل ليلة لمدة أسبوع.

- في الأسبوع الثاني قم بإعادة تطبيق العملية مرتين فقط في الأسبوع.

- بعد الأسبوع الثاني يتم تطبيق الإستخدام مرة واحدة فقط في الشهر.

 

فوائد أخرى لـ زيت الزيتون 

هناك العديد من الفوائد الأخرى لزيت الزيتون، والتي تعتمد على طريقة الإستخدام، ومن أبرزها: 

• فوائد زيت الزيتون للشعر

يمنح زيت الزيتون فوائد كثيرة للشعر لأنه يحتوي على قائمة طويلة من الفيتامينات. وهو غني جداً بالبوليفينول بشكل خاص. ويستخدم منذ آلاف السنين كمغذي ومصلح، يوفر لألياف الشعر كل ما تحتاجه.

 

- فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط:

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يساعد على الوقاية من تساقط الشعر، كما يحتوي على الكثير من المعادن المغذية للشعر، مثل الزنك والماغنيسيوم والكبريت والكالسيوم، التي تساعد في نمو الشعر وحمايته من التساقط.

ويمكن الاستفادة من زيت الزيتون في معالجة تساقط الشعر من خلال خلط كميتين متساويتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بالخليط، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، قبل شطف الشعر بالماء الدافئة.

 

- فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف:

يساعد زيت الزيتون في استعادة الشعر كثافته، لاحتوائه على فيتامين  E والأوميجا 3، فيقوي الشعر الخفيف ويغذيه. يُنصح بخلط 3 ملاعق من زيت زيتون مع 7 قطرات من زيت شجر الشاي. ويوضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. من الأفضل تغطية الشعر بمنشفة ميللة بماء ساخن أو ارتداء قبعة حمام بلاستيكية.

يُترك على الشعر أطول فترة ممكنة، يُستحين إستخدام هذه الوصفة صباحاً وغسل الشعر مساءً.

 

- فوائد زيت الزيتون للشعر الأبيض:

يؤدي استخدام زيت الزيتون على الشعر إلى المحافظة على مستوى "الرقم الهيدروجيني" الطبيعي للشعر وفروة الرأس، فيتمكن الغطاء الحمضي لفروة الرأس من مقاومة البكتيريا. وبالتالي، يساعد في الحفاظ على الشعر من التعرض إلى علامات الشيب المبكرة. 

كما يساعد زيت الزيتون في زيادة إفراز مادة الميلانين الطبيعية للشعر، التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي. 

لمنع ظهور الشيب، يُنصح بخلط كمية متساوية (حسب الحاجة) من زيت الزيتون وزيت حبة البركة. يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك برفق. والكمية المتبقية تُمد على الشعر من الجذور حتى الأطراف.

يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ويتم غسله بالماء الدافىء. تُستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول نتائج مرضية.

 

- فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني:

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر الدهني، ويحافظ عليه من العوامل الطبيعية الملوثة ويحميه من التساقط.

لعلاج الشعر الدهني، مرة أسبوعياً، يتم خلط مقدارين من زيت الزيتون مع نصف مقدار من هلام الصبار. ومقدار من زيت جنين القمح (جيرانيوم). تُدلك فروة الرأس بالخليط بحركة دائرية برؤوس الأصابع. وتترك على الشعر لمدة لساعة على الأقل، قبل غسيل الشعر. 

 

• فوائد زيت الزيتون على الريق

أظهرت تجارب سريرية علمية، أن تناول جرعة صغيرة من زيت الزيتون الصافي في الصباح على الريق، لها فوائد صحية مذهلة.

فزيت الزيتون يحتوي على العديد من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب، وخلايا الدم من التلف.

تناول جرعة من زيت الزيتون يومياً على الريق، له فوائد كثيرة منها:

- فقدان الوزن

يساهم النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون في تسهيل فقدان الوزن، وشرب زيت الزيتون طريقة رائعة للاستفادة من فوائده للتخلص من السمنة، حيث خلص الباحثون إلى أن شرب زيت الزيتون بانتظام، يتسبب في فقدان الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، مع ضرورة تجنب الإفراط في تناوله فهو مرتفع السعرات الحرارية، لذلك يجب الاعتدال وألا يتم تناوله مع نظام غذائي مليء بالدهون في الأساس.

- أمراض القلب

يساعد شرب مقدار ملعقتي طعام من زيت الزيتون يومياً، على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وفقاً للدراسات والأبحاث العلمية، حيث يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية غير المشبعة، وهو نوع صحي من الدهون.

لذلك، فإن تناول زيت الزيتون بدلاً من الدهون المشبعة وغير المشبعة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

من فوائد زيت الزيتون أيضاً أنه فعال ضد الإجهاد التأكسدي، الذي يرتبط به العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

- تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر

من أهم فوائد زيت الزيتون على الريق، أنه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام.

يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة، ويغذي الأظافر والعظام.

كما أن زيت الزيتون يقوي المعدة ويساعد على تسهيل الهضم، ويساعد أحياناً في علاج الإمساك.

 

- تقوية عمل الجهاز المناعي

منذ القدم، كان الناس يتناولون زيت الزيتون على الريق من أجل تحسين عمل وكفاءة جهاز المناعة، الذي يتكفل في محاربة مختلف الأمراض.

فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون، تلعب دوراً في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه، في محاربة مسببات المرض.

 

• فوائد زيت الزيتون للبشرة والوجه

زيت الزيتون مفيد لجميع أنواع البشرة، بالإضافة إلى أنه منظف فعال لبشرة الوجه. يزيل الماكياج وينظف البشرة بعمق. يكفي دهن الوجه بزيت الزيتون، ثم إزالته بقطنة مبللة بماء ساخن يليه شطف الوجه بماء بارد لإغلاق مسام الوجه. النتيجة مذهلة.

- فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة:

يعتبر زيت الزيتون مغذياً ممتازاً للوجه والبشرة لما يحتويه من فيتامينات تعمل على إصلاح خلايا البشرة والتلف الناتج عن إصابتها بالجفاف، ولهذا يجب الحرص على استخدام زيت الزيتون قبل النوم.

كما يساعد استخدام زيت الزيتون المتكرر للبشرة على التخلص من الجلد الميت، ويحافظ على ليونة البشرة ونعومتها.

يحدّ زيت الزيتون من انتشار الجراثيم والبكتريا التي تسبب مشكلات للبشرة الجافة تحديداً ويساعد في علاج الالتهابات، لأنه يحتوي على خصائص حمضية منخفضة، فيحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للجلد.

يعدّ زيت الزيتون من طرق الحماية من شيخوخة البشرة المبكرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، كما أنه له دوراً في الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

لتقشير البشرة بشكل آمن في المنزل، يُخلط القليل من السكر مع زيت الزيتون. يدلك الوجه بلطف ثم يشطف بالماء الدافىء ثم البارد. ويلإضل إجراء التقشير قبل الحمام مباشرة.

 

- فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية:

يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للأكسدة وخاصة مادة السكوالين، والتي تعد مهمة جداً حيث إنها تساعد على الحماية من أشعة الشمس التي تؤثر سلباً في البشرة الدهنية.

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات المغذية للبشرة والحافظة على نضارة البشرة الدهنية، كما أنه يساهم في تجديد خلايا البشرة.

لصحة البشرة الدهنية، يُمزج مقدارين كافيين من زيت الزيتون مع 4 مقادير من الطين المغربي، تُخلط المكونات ثم تُدهن على البشرة وتُترك لمدة ثلث ساعة، بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافىء ثم البارد لإغلاق المسام. 

كما ينصح بتنظيف البشرة الدهنية بزيت الزيتون، لأنه ينظفها بعمق، ويساعد في إعادة التوازن لمعدل الحموضة في البشرة.

- فوائد زيت الزيتون لعلاج حب الشباب:

يحمي زيت الزيتون البشرة من الأكسدة والمشكلات الناتجة عنها، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، ومنها الأوليوروبين والسكوالين، 

كما يحتوي زيت الزيتون على مضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من حب الشباب والندوب التي تظهر على البشرة، فهو يساعد على إعادة بناء أنسجة طبقات الجلد المختلفة.

 

• فوائد زيت الزيتون للجسم

فوائد زيت الزيتون للجسم كثيرة، منها:

- يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الجلد. 

- يرطب الجسم. 

- يساعد على نموّ الأطفال بشكل أفضل، بالإضافة إلى أنّه يحارب مرض الكساح، ولين العظام. بعض الأطباء ينصح بدهن جسم الطفل بعد الحمام تحديداً بزيت الزيتون وتدليكه بشكل خفيف. فهو أفضل من مستحضرات الزيوت التي تباع في الصيدليات.

- يقوّي من مناعة الجسم. فهو يحارب السموم التي تدخل إلى الجسم عن طريق الجلد، لأنه يشكل طبقة عازلة.  - يعالج تشنّجات المعدة والعضلات. 

- يسهل من عملية الهضم.

ملاحظة: يُنصح بدهن زيت الزيتون على جسم مرطب بالماء، لأن الماء يساعد البشرة على امتصاص الزيت لأعمق طبقاتها والاحتفاظ به، وبالتالي تكون الإستفادة أكبر.

 

• فوائد زيت الزيتون قبل النوم؟

إن تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون قبل النوم تقدم للجسم فوائد كثيرة، منها:

- صحة المرارة: يمكن أن يساعد شرب زيت الزيتون، في زيادة إنتاج العصارات البنكرياسية والصفراء، والتقليل من خطر الإصابة بالحصوات المرارية. كما أن العصارات مهمة لتكسير الدهون حتى يمكن امتصاصها في جدار الأمعاء.

- أمراض القولون: يستخدم البوليفينول الموجود في زيت الزيتون، كمضاد للأكسدة لتخليص الجسم من الجذور الحرة التي تؤدي إلى السرطان. تم التوصل إلى أن شرب زيت الزيتون قبل النوم، يثبط سرطان القولون خاصةً بعد سن الـ50.

- الإمساك: يمكن الاستفادة من زيت الزيتون في معالجة الإمساك، حيث كشف باحثون أن تناول ملعقة من زيت الزيتون قبل النوم أو في أي وقت آخر تعمل على تليين الأمعاء وتمنع جفاف البراز، ما يُسهل إخراج البراز ومنع الإمساك.

كما يوصي الباحثون باستخدام زيت الزيتون بديلاً عن الأدوية المسهلة، لأنه مفيد للهضم، ويحفز عملية التمثيل الغذائي، ويمنع قرحة المعدة.

ملاحظة: يجب عدم شرب كمية كبيرة من زيت الزيتون؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى الإسهال المعوي، واضطرابات في الجهاز الهضمي.

- الالتهابات: يحتوي زيت الزيتون عالي الجودة، على 30 مركب من البوليفينول (Polyphenols)، والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتقلل الالتهاب في الجسم.

- إنقاص الوزن: يساهم تناول زيت الزيتون قبل النوم في خفض الوزن، فهو يحتوي على حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يساعد في خسارة الوزن.

- السكر في الدم: يحافظ تناول زيت الزيتون قبل النوم، على مستويات السكر الطبيعية في الدم، ويقلل من خطر ارتفاعها أو انخفاضها عن الحد الطبيعي.

أضرار زيت الزيتون

أضرار استخدام زيت الزيتون تتعلق بأمرين، الأول هو الإفراط باستخدامه. والثاني هو استخدامه للتداوي أو العلاج من دون استشارة الطبيب المختص.  لذلك لا بدّ من التركيز على الضوابط التاليه عند إستخدامه:

- التأكد من أن زيت الزيتون أصلي "بكر"، ومعصور على البارد.

- تخزين زيت الزيتون بوعاء زجاجي أو معدني لا يصدأ، في مكان جاف لا تصله حرارة الشمس ولا الضوء.

- يجب على مرضى السكري والضغط استشارة الطبيب قبل استخدامه لأنه قد يؤدي إلى هبوط حاد في سكر الدم.  على مرضى الضغط والسكري والأمراض المتعلقة بالدهون المشبعة والأمراض المرتبطة بالدهون، استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام زيت الزيتون للعلاج.

- إختبار زيت الزيتون على الجلد قبل تطبيقه على البشرة، لأنه قد يسبب في بعض الحالات النادرة ظهور الهالات السوداء، وحب الشباب.

 

ملاحظة: لا ننصح بإستخدام زيت الزيتون أو أيا من الوصفات الطبيعية إلا بعد إستشارة الطبيب. 

 

الأخبار الأكثر مشاهدة الأن:

معجزة «الزيتون الأسود».. 9 فوائد سحرية ستجعل حياتك الزوجية أكثر إثارة ومتعة 

هذه الفواكه لها مفعول سحري في خفض مستوى السكر في الدم.. احرصو على تناولها باستمرار

هذه الفنانة الشهيرة تطلّقت من جميع أزواجها لسبب واحد.. لن تصدق ماهو!؟

نادية الجندي تفاجئ جمهورها وتعلن موعد زفافها.. لن تصدقو من هو العريس!؟

4 أنواع من الكلاب أذلت الأسد وجعلته مسخرة بين جميع الحيوانات.. قوتها خارقة ولها مميزات فريدة أذهلت العالم (فيديو)

زواج رانيا فريد شوقي يشعل مواقع التواصل الإجتماعي.. والمفاجأة من هو العريس؟

بعد ضجة فلم "أصحاب ولا أعز".. منى زكي تعتذر للجمهور على الهواء "أنا غلطت أرجوكم سامحوني"!

معجزة.. هذا المشروب اللذيذ يقضي على دهون البطن ويخلصك من الكرش إلى الأبد (إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامه)

بعد 12 سنة.. فيديو جديد يكشف السبب الصادم لإنفصال أبو هشيمة عن هيفاء وهبي.. وكيف وقعت صاحبة الجسم المثير في شباك الخيانة؟ 

كيف تعلق قلب أي بنت وتخليها مجنونة عليك.. 4 حيل ذكية ستجعلك حلم كل فتاة 

هذه الفاكهة اللذيذة اقوى من «الفياجرا».. تعرف عليها وقل وداعا للضعف في فراش الزوجية 

للرجال والنساء.. 7 أسباب ستجعلكم تتناولون كوبا من الليمون وزيت الزيتون كل ليلة في غرفة النوم 

بالفيديو.. شاب سعودي محكوم عليه بالإعدام رفض الصلاة قبل تنفيذ القصاص.. وبعد قطع رقبته حدثت مفاجأة أصابت جميع الحاضرين بالذهول و أغمي على الكثير منهم بسببها !!

لهذا السبب الخطير عليك تجنب التدخين قبل النوم.. حتى لا تندم بعد فوات الأوان!

فتاة إماراتية مراهقة تفاجئ وسيم يوسف بسؤال محرج  لم تسأله حتى النساء المتزوجات (فيديو) 

معجزة من السماء ستغير حياتك وتغنيك عن زيارة الطبيب مدى الحياة.. تناول حبة واحدة من هذه الفاكهة اللذيذة كل يوم وشاهد ما الذي سيحدث لك