معجزة مزيج الليمون مع العسل.. يفتح البشرة بشكل فوري ويعطيها بياضًا ناصع.. إليك طريقة التحضير والإستخدام 

تتعرض البشرة  عامة للعديد من العوامل التي تجعلها داكنة منها التعرض المباشر للشمس دون حماية وبعض العادات الضارة التي تؤدي إلى تهيج الجلد وعدم التقشير الجيد للبشرة وبالتالي تتراكم خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى ظهور بقع داكنة وجافة وغيرها.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

معجزة.. هذا الشراب له مفعول جبار في إزالة دهون الكرش خلال وقت قياسي

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

ويوجد العديد من المكونات التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة في الوجه ومن أبرزها وأشهرها مزيج الليمون والعسل الذي يدخل في العديد من الأقنعة الطبيعية ذات النتائج الملحوظة والفورية وأيضاً مركبات الكريمات ومستحضرات التفتيح التي تعتمد على الليمون والعسل.

 

▪︎فوائد استخدام العسل على الوجه

يشتهر العسل بفوائده للبشرة منذ آلاف السنين ويتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله المكون الأمثل لجمال الوجه ومنها:

 

ويعمل العسل كمضاد للجراثيم حيث يمكنه أن يقتل عدداً من أنواع البكتيريا المختلفة التي تسبب البثور لذلك فإن استخدام العسل على وجهكِ قد يساعد في تقليل انتشار الحبوب.

 

ويحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي تساعده كمضاد للأكسدة والالتهابات عند وضعه على الجلد مما يساعد في تقليل احمرار الجلد وتهيجه.  

ويحتوي العسل على إنزيمات طبيعية تساعد في إزالة الخلايا الميتة من الجلد وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل العسل خياراً مثالياً كمقشر طبيعي للبشرة.

 

▪︎فوائد استخدام الليمون للوجه

يحتوي الليمون على أحماض الفاكهة الطبيعية التي يمكن أن تسبب لدغة أو تهيج أو تحرق البشرة لذلك يعد من المواد الطبيعية التي يجب استخدامها بحذر بالغ للحصول على فوائده المتعددة ومنها:

 

 يحتوي عصير الليمون بشكل طبيعي على فيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل تلف الجلد والشيخوخة المبكرة.   لارتفاع مستويات الأس الهيدروجيني pH يمكن أن يقلل الليمون الزيت على الجلد ويقلل الالتهاب.  

الليمون قد يكون له خصائص مضادة للفطريات بما في ذلك القدرة على قتل سلالات فطر المبيضات على الجلد.

 يحتوي الليمون على أحماض لها القدرة على تفتيح البشرة بشكل طبيعي بما في ذلك البقع العمرية وندبات حب الشباب.  

 

▪︎الآثار الجانبية لليمون وكيف يمكن تجنبها 

يحتوي الليمون على مستوى منخفض جداً من الأس الهيدروجيني pH مما يجعله شديد الحمضية ويمكن أن يتسبب تطبيقه على البشرة في العديد من الآثار الجانبية منها:

تهيج الجلد وهو التأثير الجانبي الأكثر شيوعاً لاستخدام الليمون على الوجه.

 

نظراً لكونه شديد الحموضة  فقد يتسبب الليمون في الجفاف والتقشر والاحمرار.

حساسية لأشعة الشمس أو ما يعرف باسم التهاب الجلد الفطري وهو نوع من تفاعل الجلد يحدث عندما تتعرض الحمضيات على بشرتكِ لأشعة الشمس لذلك يجب استخدامه ليلاً وعدم التعرض للشمس.

يجب أن تبتعد البشرة الحساسة عن استخدام الليمون على الوجه أو البشرة المصابة بالحروق والالتهابات وينصح الخبراء بتطبيق كميات قليلة من الليمون على الوجه في فترة المساء بعيداً عن الشمس.

▪︎أقنعة الليمون والعسل لتفتيح الوجه

الليمون غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج بينما العسل مضاد للجراثيم ومرطب، كلاهما عامل تنظيف جيد للبشرة وبالتالي يمكن مزجهما مباشرة وتطبيقهما على البشرة للحصول على بشرة صافية ومع الاستمرار تؤدي هذة الأقنعة إلى تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الداكنة.

▪︎ماسك العسل والليمون

نمزج ملعقة كبيرة من العسل النقي وملعقة صغيرة من الليمون ونخلطهما جيداً ثم نضع القناع على وجه نظيف ونتركه إلى أن يجف تماماً.

نغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً ويُمكن تكرار القناع 3 مرات أسبوعياً حيث يعمل الليمون والعسل على تنقية البشرة وإزالة حب الشباب والبثور.

المصدر: جريدة أخبار اليوم