هذه النبتة معجزة السماء.. لها قدرة جبارة على خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم

تحظى البذور السوداء المعروفة باسم "حبة البركة" بتقدير كبير لفوائدها الصحية العديدة، فهي غنية بالبوتاسيوم والبروتين والألياف بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية وكذلك الدهون الصحية والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وتستهلك الحبة السوداء بكاملها أو على شكل زيت معصور على البارد يستخرج من البذور، من أفضل استخدامات حبة البركة تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر، وفقا لما نشره موقع " food-ndtv".

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

معجزة.. هذا الشراب له مفعول جبار في إزالة دهون الكرش خلال وقت قياسي

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

 

▪︎الفوائد المذهلة لحبة البركة:

1. ينظم مستويات السكر في الدم:

 أشارت بعض الأبحاث إلى أن البذور السوداء قد تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وأظهرت الدراسات أن إضافتها إلى النظام الغذائي لمرضى السكري قد يحسن مستويات السكر في الدم.

2. تنظم مستويات الكوليسترول :

يتعرض مرضى السكري لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب حيث يميل السكري إلى خفض مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكوليسترول الجيد وزيادة مستويات الكوليسترول السيئ أو البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL). تساعد البذور السوداء في تقليل هذا الخطر عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول الجيد لأنها غنية بالأحماض الدهنية المتعددة والأحماض الدهنية غير المشبعة.

3. يحارب الالتهابات

كما يرتبط ارتفاع السكر في الدم بزيادة الالتهاب في الجسم، وأظهرت الأبحاث أن تضمين حبة البركة في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تقلل من أعراض الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم، وتهدئة المزيد من المضاعفات الصحية أو المخاطر المتعلقة بالالتهابات لدى مرضى السكري من النوع2