انتبه.. أطباء يحذرون من 5 عادات يومية يفعلها الملايين: تدمر الصحة والمناعة

يتبع الكثيرون العديد من العادات المختلفة في نظامهم اليومي حفاظًا على صحتهم مثل الاستيقاظ مبكرًا، ممارسة الرياضة بأشكالها، الحرص على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه، فيما حذر خبراء من عادات خاطئة وخطيرة للغاية يفعلها الملايين يوميًا دون دراية بخطورتها على صحتهم.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

7 أطعمة يبحث عنها جميع الرجال في غرفة النوم.. ستغير حياتكم من أول استخدام

___________________

وحذر أطباء التغذية من 5 عادات تشكل كارثة صحية على الأشخاص، ومع ذلك يواظب عليها الكثيرون يوميًا دون أن يعلموا مخاطرها، وينبغي التوقف عنها واتباع عادات صحية سليمة لحياة أفضل، بحسب «العربية».

▪︎5 عادات خاطئة وخطيرة تهدد الصحة 

• إهمال فيتامين «د»

يجهل الكثيرون أهمية فيتامين «د»، في حياتنا اليومية، إذ يعزز من وظائف الجسم، ونقصه وإهمال تناول الأطعمة التي يحتوي عليها يساهم في تدمير الجهاز المناعي تمامًا.

وشدد عضو الجمعية المصرية على ضرورة  نيل الراحة الكافية والنوم مبكرًا لحماية الجسم من الخلل.

• قلة المجهود البدني 

ويميل معظم الأشخاص إلى الجلوس لساعات طويلة في اليوم إما بسبب طبيعة أعمالهم المكتبية أو لرغبتهم في الإسترخاء، مما يؤثر على كفاءة عضلة القلب حيث أنها تحتاج إلى النشاط اليومي لتنشيط الدورة الدموية، وهو ما يهدد كفاءة الجهاز الهضمي وبالتالي الشعور بالانتفاخ والإمساك.

• تناول السكر

يتسبب السكر في تحول لون الجلد فيبدو باهتاً ومنتفخاً ويساهم في زيادة الوزن والقلق وميكروبات الأمعاء الضعيفة، ويهدد بحدوث السكري، وأكد «بدران» أن السكري هو مرض العصر ويجب التقليل من السكر واللجوء إلى بدائله الطبيعية مثل العسل الأبيض.

• الجفاف

ويهمل الملايين شرب كمية كافية من المياه، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث الجفاف وأضرار للكلى وفقدان الفيتامينات والمعادن بشكل كبير.

ونصح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، بشرب لتر ونصف يوميا من المياه على أن يتم توزيعها على مدار اليوم، وتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سوائل مثل الخيار والألبان.