شاهد.. الفيديو الخطير الذي تسبب في إغلاق مطار صنعاء الدولي

نشرت قناة العربية مقاطع مصورة، قالت أنها حصلت عليها من تحالف دعم الشرعية في اليمن، ويظهر خلالها عناصر حوثية وهم يتلقون تدريبات على طائرات أممية بهدف اختبار منظومة جوية صاروخية.

  وأظهر الفيديو تنفيذ عدد من العناصر الحوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والاقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من عمل وفاعلية المنظومة، باعتبار الطائرة هدف جوي متحرك في المجال الجوي للمطار يحاكي سيناريوهات الاعتراض والتدمير .

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

يطلق عليه الفايجرا الطبيعية.. تناول هذا القدر من القرنفل مع ملعقتين عسل كل ليلة لمدة أسبوعين وشاهد ما الذي سيحدث لك !

معجزة.. هذا الشراب له مفعول جبار في إزالة دهون الكرش خلال وقت قياسي

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

 

خبراء من الحرس الثوري كما بين ما يعتقد انه أحد الخبراء الأجانب الذي يشرف على عملية الاختبارات، وإجراء التجربة الحية لإطلاق الصاروخ من قبل الحوثيين، ما يثبت تورط خبراء من الحرس الثوري الايراني وحزب الله ال في إطلاق العمليات العدائية وتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، بالإضافة لنقل المعرفة وتقديم الدعم التدريب للميليشيا ت، في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ .   إلى هذا أثبتت المشاهد المسجلة تصريحات التحالف السابقة حول تحويل الحوثيين المطار إلى ثكنة عسكرية تضم ورش تركيب وتفخيخ و تخزين الصواريخ البالستية والطائرات المسيرّة واطلاقها للداخل اليمني ودول الجوار.   جسر جوي إيراني وتعليقا على الفيديو أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي أن ايران حولت مطار العاصمة اليمنية لقاعدة عسكرية بعد أن أقامت جسرا جويا عام ٢٠١٤ بمعدل ٢٨ رحلة جوية أسبوعياً من طهران إلى صنعاء عبر الخطوط الجوية الايرانية (ماهان اير) ونقلت كافة أنواع الاسلحة بينها أسلحة نوعية، لأتباعها الحوثيين".   كما أضاف أن الميليشيات حولت المطار إلى ثكنة تضم ورش التركيب والتفخيخ و تخزين واطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرّة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في الداخل اليمني.  

 

كذلك أشار إلى أن مطار العاصمة بات يمثل موقعا رئيسيا لإطلاق الهجمات العدائية العابرة للحدود.   يذكر أن هذا المطار مفتوح أمام الملاحة الجوية للطائرات الأممية، والمنظمات الدولية غير الحكومية من أجل نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية فضلا عن نقل العاملين بالمجال الانساني إلى صنعاء.   لذا تمثل تلك التجارب تهديداً مباشراً لسلامة المجال الجوي لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وموظفيها و تعرض حياتهم للخطر.