هدية من السماء.. خبراء التغذية يكتشفون 5 أطعمة تحتوي على أقوى مضادات الأكسدة والكوليسترول ولها فوائد مذهلة.. تعرف عليها

يعرف فصل الخريف بتقلبات الطقس وتغير درجات الحرارة والأمطار وساعات أقل من أشعة الشمس، وتزيد فيه نسبة الإصابة بالأمراض. وتناول الأطعمة الموسمية من شأنه أن يوفر للجسم المغذيات والحماية التي يحتاجها.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

7 أطعمة يبحث عنها جميع الرجال في غرفة النوم.. ستغير حياتكم من أول استخدام

___________________

ولهذا تنصح إيلينا دي لا فوينتي -مختصة التغذية في مستشفى "كيرون سالود سانت خوسيه" في مدريد، باستهلاك الأغذية الموسمية لأنه "سوف يضمن الحصول على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن، ناهيك عن أن طعمها يكون ألذ". وفق ما نقلت عنها الكاتبة سلفيا فال في تقرير نشرته صحيفة "الإسبانيول" (elespanol) الإسبانية.

 

كما قدمت مونيكا بيريز -رئيسة الرابطة المهنية لمختصي التغذية في منطقة إكستريمادورا غرب إسبانيا- قائمة بأفضل الأغذية التي ينصح بتناولها في فصل الخريف. وفيما يلي، أفضل الأغذية الخريفية التي تنصح باستهلاكها:

 

1- الفطر

إن الفطر غني بالمياه وقليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون. كما يحتوي على الألياف التي تساعد في تحسين العبور المعوي. وبما أنه غني بالبوتاسيوم ويحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم، يعد الفطر مناسبا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم واضطرابات القلب والأوعية الدموية.

 

ويعتبر كذلك من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين. في المقابل، يُنصح من يعانون من فرط حمض يوريك الدم باستهلاك الفطر باعتدال لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البيورينات.

 

2- الكستناء

تشبه تركيبة الكستناء الحبوب لأنها غنية بالكربوهيدرات، بينما تعد قليلة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة قليلة من الدهون. كما تعرف الكستناء باحتوائها على البوتاسيوم وحمض الفوليك.

 

وتتعدد طرق طبخها، حيث يمكن تناولها محمصة أو في شكل مهروس أو كريمة أو إضافتها إلى الحلويات.

 

3- القرع

ينتمي القرع إلى نفس عائلة الخيار، وهو غني بالماء والألياف وقليل السعرات الحرارية، ما يجعله مفيدا في حالات الإمساك. ويعتبر من الأغذية الغنية بالبيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى الفيتامين "أ" الضروري لصحة البصر والجلد والأغشية المخاطية والجهاز المناعي. كما يحتوي القرع على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. ويمكن تناوله مشويا أو في الكريمات أو كحشوة في المعجنات.

 

4- التين

يُعرف التين بكونه غذاء مفيدا للرياضيين لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، وهو من الأطعمة المشبعة التي تنظم العبور المعوي لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

 

كما أن التين غني بالبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. ويمكن تناوله طازجا أو مجففا، حيث يكون تركيز السكريات أكبر بعد فقدانه الماء. كما يمكن تناول التين مع الحلوى أو في وجبة خفيفة أو في السلطات أو مع الخبز المحمص واليخنات.

 

5- الرمان

على غرار الفواكه قليلة السعرات الحرارية، يحتوي الرمان بشكل أساسي على الماء والفيتامينات والمعادن وخاصة الفيتامين "سي" والبوتاسيوم.

 

كما أنه غني بالعفص ومضادات الأكسدة التي تجعله غذاء مناسبا للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي. ويمكن استهلاك الرمان في شكله الطبيعي أو في العصائر والسلطات.

 

المصدر : الصحافة الإسبانية + الجزيرة نت