خبراء يكشفون عن فوائد الفول السوداني المذهلة.. منها تقوية القلب وحمايته من الأمراض.. نتائج لم تتخيلها

يعد الفول السوداني أحد أنواع المكسرات الشهيرة بقيمتها الغذائية ودورها الكبير في تعزيز صحة القلب والشرايين، وبفضل محتواه العالي من البروتين فإنه يحسب كذلك من ضمن مجموعة البقوليات.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

وتشير الدكتورة أولغا روستاموفا، خبيرة التغذية الروسية، إلى أن أفراد البعثات الاستكشافية يأخذون معهم دائما زبدة الفول السوداني، لأنها غنية بالبروتين والسعرات الحرارية ولا تحتاج إلى تحضير إضافي. كما ان الفول السوداني غني بالدهون المفيدة للقلب والأوعية الدموية. كما يحتوي أيضا على مادة الريسفيراتول، التي تؤثر إيجابيا في عمل القلب والأوعية الدموية.

وبعكس للاعتقاد السائد، يؤثر الفول السوداني إيجابياً في الجسم عند تناوله بكمية محدودة. لأنه غني بالبروتين والألياف الغذائية والمغنيسيوم وغيره من العناصر المعدنية الضرورية لجسم الإنسان. وللعلم لا يحتوي الفول السوداني على الدهون المتحولة، التي تؤثر سلباً في عمل القلب.

 

وتقول الخبيرة، “تناول 20 حبة من الفول السوداني كوجبة خفيفة، له تأثير إيجابي في صحة الجسم”.

 

وتضيف، للفول السوداني تأثير إيجابي في القلب والأوعية الدموية ويخفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول. ويلاحظ في كثير من الأحيان، أن الانخفاض العام في أمراض القلب، مرتبط بتناول كميات صغيرة من المكسرات، وكذلك الفول السوداني.

 

وتحتوي قشور البقوليات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية، التي تحمي الخلايا من المؤكسدات الموجودة في الهواء الملوث أو الدخان.

 

هذا ويهدئ الفول السوداني الجهاز العصبي ويمنع الأرق وله تأثير إيجابي في الأمعاء، ويساعد على تنمية العضلات وتأهيل الجسم بعد مرض طويل الأمد.

 

كما يحتوي زيت الفول السوداني على الألياف الغذائية والبوتاسيوم، الذي يساعد على تقليل تأثير الصوديوم الضار.

المصدر: الإمارات نيوز