هبة ربانية.. هذه الوجبة السحرية تنقص الوزن وتنظم مستويات السكر في الدم.. تعرف عليها

مع دخول فصل الشتاء يرتبط بعدد من الوجبات التي تفضل ربات البيوت تحضيرها، منها القلقاس، وبجانب حب الكثيرين لتناوله، إلا أنه يتميز بفوائد كثيرة ومتعددة على جسم الإنسان، لذلك تنصح خبيرة التغذية الهندية مونمام جانيريوال بتناوله، وإذ كنت ترفض ذلك فعليك إعادة النظر من جديد.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

معجزة.. هذا الشراب له مفعول جبار في إزالة دهون الكرش خلال وقت قياسي

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

وبحسب ما ذكرته خبيرة التغذية الهندية لـ«تايمز أوف إنديا» التي ظلت تتحدث عن فوائد تناول القلقاس، إذ أنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C وفيتامين E والنشا المقاوم (يغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء).

▪︎فوائد تناول القلقاس 

ومن فوائد تناول القلقاس الصحية، أنه يحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وبسبب أنه يحتوي على الألياف ويعمل على إنقاص الوزن، ويساعد في إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول، لذلك يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

ومن فوائد القلقاس أيضًا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات C وE، لذلك يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة، التي تشمل تحسين إدارة نسبة السكر في الدم، وصحة الأمعاء والقلب.

ومن فوائد تناول القلقاس المتعددة التي ترجع لاحتوائه على نوعين من الكربوهيدرات التي تعتبر رائعة للتحكم في نسبة السكر في الدم: الألياف والنشا المقاوم، كما أنه يبطئ عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات الأخرى، ويمنع حدوث طفرات في نسبة السكر في الدم.

ونصحت خبيرة التغذية بجعل القلقاس جزءا من النظام الغذائي خلال موسم الشتاء للاستفادة من فوائده الصحية الغزيرة ومذاقه اللذيذ.

المصدر: وصفات مجربة