لن تعاني من نزلات البرد والأنفلونزا بعد اليوم.. ملعقة من مزيج زيت الزيتون تخلصك منها للأبد.. إليك طريقة الإستخدام والتحضير

يعتبر زيت الزيتون من الوصفات الطبية المهمة والقيّمة التي يمكن لأي شخص الحصول عليها من الطبيعة وذلك لامتلاكه قدرة فائقة على القضاء على معظم المشاكل الموجودة في الجسم. 

ويمتلك زيت الزيتون شهرة طبية واسعةوكبيرة لدى الناس في جميع أنحاء العالم  حيثُ يمكن استخدامه بطرق عديدة لعلاج الأمراض التي قد يواجهها الإنسان في حياته. 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

 

ولدى زيت الزيتون قدرة فائقة على تعزيز صحة الجسم نظرا للخصائص المهمة التي يمتلكها حيث يحرص الناس على استخدامه دومًا في الغذاء كطريقة فعالة للوقاية من الأمراض. 

ويدخل زيت الزيتون كوصفة فعالة  في كثير من الحميات الغذائية التي يتبعها الناس كما يدخل في تحضير ألذ الوجبات الغذائية والأطعمة الصحية التي تفيد جسم الإنسان. 

ومايميز زيت الزيتون هو عدم وجود أضرار جانبية عند استعماله لذا نجده يدخل في الوصفات الطبية والتجميلية عبر عدة طرق وفقًا للحالة المرضية لدى المصاب. 

وعند ذكر الأمراض التي يعالجها نجده يدخل في علاج أمراض القلب ومشاكل الأمعاء وأمراض الجهاز المناعي وأمراض المعدة والجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض. 

واشتهر زيت الزيتون عند الناس منذ آلاف السنين باعتباره حصن الجسم في فصل الشتاء التي تكثر خلاله الأمراض ومن أشد تلك الأمراض نزلات البرد والأنفلونزا التي يمكن أن تسبب مضاعفات أخرى خطيرة للجسم. 

ويحتوي زيت الزيتون على الكثير من المركبات الغذائية والفيتامينات التي تعزز صحة الجسم مثل فيتامين E و فيتامين A كما أنه يحتوي على ألياف غذائية وأحماض دهنية والكثير من المعادن التي من شأنها مقاومة الأمراض وخصوصًا نزلات البرد. 

وتعد نزلات البرد من الأمراض الموسمية التي يصعب علاجها حيث تسبب الزكام والصداع المتواصل كما تملك القدرة على نقل العدوى للناس خلال وقت قصير وبسرعة كبيرة. 

وعادة ماتقترن نزلات البرد بالزكام حيث يتضرر الجهاز التنفسي بفعل الفيروسات التي تنتقل إليه وتؤدي إلى ظهور علامات في جسم الشخص المصاب تتمثل باحمرار العينين والتهاب الحلق والعطس وسيلان الأنف وصولا إلى الصداع والسعال والقشعريرة. 

وقد تستمر نزلات البرد لأيام عديدة إذ لم يتم تداركها بسرعة مايعني إصابة عدد كثير من الناس في محيط الشخص المصاب نتيجة انتقال العدوى إليهم من جسد المصاب إذ لم يتم علاجه بسرعة. 

ويوفر زيت الزيتون في حالة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا عناء الذهاب إلى المستشفى أو استخدام الأدوية الكيماوية المكلفة والمتعبة حيث يمكن استخدامه بطريقة سهلة وبسيطة في علاج تلك النزلات. 

طريقةاستخدام زيت الزيتون في علاج نزلات البرد والأنفلونزا. 

ويدخل زيت الزيتون في علاج نزلات البرد ضمن وصفة مع الثوم والعسل يتم تحضيرها بهذه الطريقة:

 

▪︎وصفة زيت الزيتون:

- ملعقة زيت زيتون بكر  -احضار 4فصوص ثوم وهرسها جيدا  -جلب ملعقة عسل نحل  - وضع المكونات في وعاء وخلطها  جيدا لمدة دقيقة  -تناول ملعقة بعد العشاء أو قبل النوم مباشرة. 

▪︎فوائد الوصفة: 

من المعروف أنّ زيت الزيتون يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات الفيروسية التي تهاجم الجسم حيث يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية المهمة للجسم. 

كمايقوم الثوم بإزالة الاحتقان الذي ينتج عن نزلات البرد وذلك لاحتوائه على فيتامين ج كما يحتوي على الأنزيمات والمعادن المهمة في علاج الأنفلونزا،وأيضايحتوي العسل على مضادات حيوية مهمة تساهم في تعزيز المناعة وتمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بوظائفه الحيوية والمهمة. 

  ▪︎فوائد أخرى لزيت الزيتون:  

 لزيت الزيتون فوائد عديدة ولعل أهمها مايأتي: 

1- معالجة أمراض السمنة 

2- معالجة أمراض القلب

3- تحسين صحةالشعر

4- تقوية الجهاز المناعي

5- القضاء على مشاكل الشعر6- التقليل من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد

7- معالجة تشنجات المعدة

8- تسهيل عملية الهضم 

9- تعزيز لصحة المرارة

10- معالجة أمراض القولون 

11- القضاء على الإلتهابات

12- تنظيم السكر في الدم. 

14- تقوية العظام 

 

المصدر:  اليوم التاسع