مجسم للفنان الكويتي الراحل حسين عبدالرضا يدهش كل الحاضرين.. شاهد ردة فعل الإعلامي إبراهيم الفريان عندما شاهده 

وثق الإعلامي الرياضي السعودي، إبراهيم الفريان، ردّة فعله عندما شاهد مجسم كامل للفنان الكويتي الراحل، حسين عبدالرضا، وذلك من خلال مقطع فيديو شاركه مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

معجزة.. هذا الشراب له مفعول جبار في إزالة دهون الكرش خلال وقت قياسي

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

أظهر الفيديو المجسم المنحوت بدقة عالية للفنان حسين عبدالرضا، والذي يُطابقه بشكل كبير، ووثق لحظة بكاء الفريان ومسح دموعه عند مشاهدته المجسم، وعلّق قائلاً: "الله يرحمك.. الله نزلت دمعتي".

 

• مطعم "درب الزلق" في بوليفارد رياض سيتي

 

أطلق موسم الرياض 2021  اسم "درب الزلق"، ليكون أحد المطاعم الخليجية التي تستقبل زوار "بوليفارد رياض سيتي"، وذلك تخليداً لذكرى النجم الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا. وهو الأمر الذي تم الإعلان عنه قبل انطلاق فعّاليات موسم الرياض، حيث كشف بشار نجل الفنان عبدالرضا، خلال تصريحات إعلامية سابقة، عن أنه قد تم تخصيص مساحة كبيرة لإنشاء مطعم يحتوي على متحف يضم بعض مقتنيات والده الراحل، وتمثال جديد له تم العمل عليه بحرفية منذ فترة.

 

يُحيط بمطعم "درب الزلق" حديقة خارجية، يستطيع زوار المطعم أن يستمتعوا بالجلسات الخارجية بها. الحديقة مُزودة بإضاءات ليلية تُزيد من بهجة المكان وتألقه.

 

في مدخل مطعم "درب الزلق" يستقبل الزوار سيارة "المرسيدس"، والتي كان يستقلها عبد الرضا عندما تعرّض لمحاولة الاغتيال وهو متجه لتقديم مسرحية "سيف العرب" عام 1992.

 

يحتوي المطعم على متحف، يشتمل على مجسم للفنان الراحل عبد الرضا بالحجم الطبيعي وبتفاصيله الدقيقة، ويتيح لزواره التقاط الصور التذكارية التي تعكس هوية المكان والتاريخ الكويتي والخليجي. التمثال مصنوع من مادة السيليكون، لصعوبة تنفيذه من الشمع، لعدم ملاءمته للأجواء الحارة، حيث تم صنعه في إحدى الورش العالمية بإحدى الدول الأجنبية.

 

يضم المطعم أكثر من 300 صورة متنوعة بين التكريمات التي حازها عبد الرضا، ومن مسلسل "درب الزلق"، كما خُصصت الجهة المُقابلة للصور للأوسمة والدروع التذكارية التي تقلدها الراحل منذ بداية مسيرته الفنية التي تجاوزت 6 عقود.

• الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

 

يُذكر أن الفنان الكويتي الكوميدي الشهير عبد الحسين عبد الرضا قد توفي في شهر أغسطس عام 2017، عن عُمر يُناهز 78 عاماً، في إحدى مستشفيات لندن، حيث كان عبد الرضا يُعالج من أمراض في القلب، وأدخل المستشفى بعد إصابته بجلطة أثناء وجوده في العاصمة البريطانية.

 

يُعتبر عبد الرضا من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج مع فنانين آخرين من بينهم سعد الفرج وخالد النفيسي وغانم الصالح وعلي المفيدي وإبراهيم الصلال، ترجع بداياته الفنية إلى ستينيات القرن الماضي حيث شارك في أول عمل مسرحي باللغة العربية الفصحى تحت عنوان "صقر قريش" في عام 1961، وشارك عبد الرضا في تأسيس فرقة المسرح العربي سنة 1961 وفرقة المسرح الوطني سنة 1976، كما قام في عام 1979 بتأسيس مسرح الفنون كفرقة خاصة.

 

قدّم عبد الرضا للمسرح نحو 33 مسرحية أشهرها "باي باي لندن" و"بني صامت" و"على هامان يا فرعون" و "سيف العرب"، وقد كتب أيضاً بعض الأعمال المسرحية التي مثل فيها.

 

شارك أيضاً عبد الرضا في تمثيل عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية يصل عددها إلى حوالي 30 مسلسلاً، من بينها "درب الزلق" و "الأقدار" الذي كتبه بنفسه، وكان آخر ظهور له في مسلسل "سيلفي 3" في عام 2017.

 

 

• منطقة بوليفارد رياض سيتي في موسم الرياض 2021

تُعتبر منطقة "بوليفارد رياض سيتي" التي تضم مطعم "درب الزلق" أهم وجهة ترفيهية عالية المستوى وأكبر مناطق موسم الرياض 2021. شهد افتتاح منطقة "بوليفارد رياض سيتي" إقبالاً كبيراً من الزوار، وقد استقبلت المنطقة زوارها بأجواء مبهجة ولوحات فنية، هذا إلى جانب وجود النافورة الراقصة والأجواء الموسيقية الهادئة.

 

نشرت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خريطة لمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" لمساعدة الزوار في التعرّف على مكونات المنطقة والقدرة بسهولة على التنقل في أرجائها.

 

كما أعلنت الهيئة العامة للترفيه؛ أيضاً، عن أنه تمّ فك ربط التذاكر الخاصة بفعاليات موسم الرياض بتطبيق "توكلنا".

 

 يُذكر أن منطقة "بوليفارد رياض سيتي" دشنت مرحلة استثنائية نوعية مع ثلاثة أضعاف في المساحة؛ لتصل إلى 900 ألف م 2، وتحتوي على أكثر من 10 آلاف موقف لسيارات الزوار، منها مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مواقف لخدمة صف السيارات. وتستقبل منطقة بوليفارد رياض سيتي زوارها يومياً من الساعة الـ05:00 مساء حتى الساعة الـ4:00 صباحاً طوال أيام الأسبوع.

 

تتضمن المنطقة 9 مناطق داخلية، منهم منطقة "بوليفارد رياض سيتي سكوير": التي استوحت تصميمها من ميدان تايم سكوير في نيويورك، والتي تتزين بشاشات عملاقة على ارتفاع أكثر من 30 م، وتضم أكثر من 102 متجر مُقسمة بين: المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية والمحلية.

المصدر: موقع القيادي