هذه الأطعمة مفيدة جدا للإلتهابات وتقوية الجهاز المناعي للجسم

رغم أن الالتهابات تعد استجابة طبيعية للجهاز المناعي بالجسم وتساعد على الاستشفاء من الأمراض ، لذلك يعتبر النظام الغذائي الصحي والسليم ضروري لحماية الجسم.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

يطلق عليه الفايجرا الطبيعية.. تناول هذا القدر من القرنفل مع ملعقتين عسل كل ليلة لمدة أسبوعين وشاهد ما الذي سيحدث لك !

معجزة.. هذا الشراب له مفعول جبار في إزالة دهون الكرش خلال وقت قياسي

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

تلعب التغذية الصحية دورا مهما في علاج الأمراض الالتهابية حيث تعمل الأغذية الغنية بأوميجا 3 ومواد النبات الثانوية على تثبيط الالتهابات.

 

وأوضح الدكتور ماتياس ريدل أن الالتهابات ترافق الأمراض المزمنة كالأمراض الروماتيزمية (مثل النقرس) وهشاشة العظام والأمراض الجلدية (مثل التهاب الجلد العصبي والصدفية).

 

البدانة ترفع خطر الالتهابات

 

وأضاف طبيب الأمراض الباطنة الألماني أن الأشخاص، الذين يعانون من البدانة، لديهم خطر متزايد من العمليات الالتهابية؛ نظرا لأن دهون البطن تفرز هرمونات تعزز الالتهاب.

 

وأشار ريدل إلى أن بعض الأغذية تعزز الأمراض الالتهابية مثل المنتجات الحيوانية والأطعمة السكرية والدهنية كالمعجنات والحلويات والوجبات السريعة.

 

أوميجا 3

 

ومن جانبها أشارت أخصائية التغذية الألمانية سارا مورشتيت إلى أن بعض الأغذية تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات مثل الأغذية الغنية بأوميجا 3، والتي تتمثل مصادرها الغذائية في الأفوكادو وزيت بذر الكتان وبذور اليقطين والجوز، وكذلك الأسماك الغنية بالدهون مثل الرنجة والماكريل والسلمون.

 

وأضافت مورشتيت أن المركبات النباتية الثانوية مثل الفلافونويد والكاروتينات تساعد أيضا على تثبيط الالتهابات، لذلك تعد الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب خيارات جيدة، فضلا عن التوت والتفاح والعنب والطماطم والفلفل والجريب فروت والثوم والبصل والكركم والزنجبيل؛ لا سيما في الشكل الطبيعي لها.

 

المصدر. صوت بيروت