ماذا تعرف عن فنانة مصر الشهيرة التي رفضت الظهور بقميص النوم في فلم الحفيد؟ إعتزلت الفن بوقت مبكر وماتت بعيدا عن الأضواء

إحسان القلعاوي، يعرفها الجمهور من وجهها البشوش المتميز، الذي يتميز بالبراءة والطيبة، كان يلقبها النقاد بلقب أم الطيبين، نظراً لأداء المشاهد التراجيدية ببراعة شديدة، وحجزت لنفسها مكاناً في الأعمال الفنية سواء السينما أو التليفزيون، وعلى الرغم من عدم أداءها أدوار البطولة المطلقة إلا أنها جعلت المشاهد يستمتع بأعمالها الفنية، والتي كان أكثرها دور الأم الحنون.

 

__________________

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضا:

يطلق عليه الفايجرا الطبيعية.. تناول هذا القدر من القرنفل مع ملعقتين عسل كل ليلة لمدة أسبوعين وشاهد ما الذي سيحدث لك !

معجزة.. هذا الشراب له مفعول جبار في إزالة دهون الكرش خلال وقت قياسي

عادل إمام يكشف سر هروبه من حفل زفاف إبنته الوحيدة.. والمفاجأة التي حدثت أمام العريس

معجزة.. استخدم ملعقة واحدة من زيت الزيتون بهذه الطريقة وتخلص من السمنة والوزن الزائد والشحوم والدهون المتراكمة في البطن والأرداف خلال وقت قياسي 

لن تصدق ما الذي سيحدث عندما تقوم بتدليك العضو الذكري بزيت الزيتون والثوم لمدة 10 أيام!(معجزة يجهلها الكثير من الرجال)

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر: وضع زيت الزيتون على هذه المنطقة من جسمك سيكلفك الكثير ويجعلك تندم طوال عمرك 

نسرين طافش تصدم المتابعين بفيديو فاضح وهي بين أحضان مدرب رقصة "السالسا".. مافعلته كان صادم وغير متوقع.. شاهد

___________________

ميلادها ونشأتها

ولدت الفنانة الراحلة إحسان القلعاوي في السادس والعشرين من أبريل عام 1932، وبدأت حياتها الفنية من خلال الإذاعة، حيث اشتركت في العديد من المسلسلات الإذاعية، وكان من أشهرها مسلسل عودة الروح، كما أنها برعت في المسرح وقدمت الكثير من الأعمال المسرحية منها مسرحية هانم، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

 

إحسان القلعاوي تنتمي لعائلة فنية بحتة، حيث أن والدها هو عبد الحليم القلعاوي، وشقيقها هو الفنان الراحل محمود القلعاوي، وبعد أن تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، تخرجت من معهد الفنون المسرحية.

 

زواجها

للفنانة الراحلة زيجة واحدة في حياتها، حيث تزوجت من السناريست الراحل محمد أبو يوسف، وقد أنجبت منه ثلاثة فتيات، مايسة وقد حصلت على الدكتوراه في علم اللغويات، منال خريجة سياحة وفنادق، إيناس وقد حصلت على الدكتوراه في الإعلام، لذلك أطلق عليها لقب أم الدكاترة.

 

الدور الذي رفضته خلال مسيرتها الفنية

مثلت الكثير من الأدوار الثانوية، وأدوار السنيد، واشتهرت هذه الأدوار بالسيدة أو الأم الطيبة، وقالت الفنانة الكبيرة كريمة مختار في أحد تصريحاتها، أن دورها في فيلم الحفيد مع عبد المنعم مدبولي، كانت إحسان القلعاوي مرشحة له، ولكنه رفضته بسبب مشهد ترتدي فيه قميص نوم وتنام به بجوار زوجها في الفيلم.

حيث قيل حينها أن الفنانة إحسان القلعاوي رفضت الظهور بهذا الشكل أمام أبناءها قائلة: ولادي مايشوفونيش على سرير مع راجل.

 

وفاتها

رحلت الفنانة إحسان القلعاوي في 31 ديسمبر عام 2008، بعد صراع طويل مع المرض، وعلى اثره تم نقلها للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج، والعيش مع ابنتها، وتم دفنها في مقابر المسلمين بنيو جيرسي الأمريكية.