ظهور هذه العلامات على جسمك قد تكون مؤشر خطير على إصابتك بجلطة دماغية.. توجه فوراً إلى الطبيب قبل فوات الأوان

تعتبر جلطات الدم من اخطر المشكلات الصحية التي قد يصاب بها الانسان وهي تحدث عادة داخل الأوعية الدموية الكبيرة، مثل الشريان أو الوريد وهذا ما يعرف بالخثار الوريدي وبحسب ميديكال نيوز توداى: “قد تصبح أعراض الجلطة الدموية مرئية أو محسوسة، خاصة إذا كانت الجلطات الدموية تتطور بالقرب من سطح الجلد أو إذا كانت تعيق تدفق الدم في أعماق أحد الأطراف ومن خلا السطور التالية سوف نتعرف علي ابرز علامات الاصابة بجلطات الدم .

 

 

____________

شاهد أيضاً:

حمل ياسمين صبري من أبو هشيمة قبل الإنفصال.. مفاجأة غير متوقعة تكشفها النجمة المصرية لبرنامج "صاحبة السعادة"

 

وصفة طبيعية مذهلة للتخسيس السريع.. تقضي على السمنة والوزن الزائد وتقوم بإحراق الدهون خلال وقت قصير جداً.. جربها الآن وشاهد نتائجها التي فاقت التوقعات

 

حيلة سهلة وبسيطة لزيادة سرعة الإنترنت على هاتفك بشكل لا يُصدق.. جربها الآن وشاهد النتيجة المذهلة!

__________

قد تظهر الجلطات الدموية أعراضا واضحة و كثيرا ما تشكلت في الساق على الرغم من أن هذا يمكن أن يحدث أيضا في الذراعين أو حتى البطن وفي الساق تصف NHS أعراض تجلط الدم مثل “التورم والاحمرار”و من جانب اخر إذا سدت جلطة أوردة في ذراعيك أو ساقيك فقد تظهر مزرقة أو حمراء وقد يتغير لون بشرتك أيضا بسبب الأضرار التي لحقت بالأوعية الدموية بعد ذلك والانسداد الرئوي في رئتيك يمكن أن يجعل بشرتك شاحبة ومزرقة ورطبة، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي تلف الأوعية الدموية أيضا إلى ما يعرف باسم الورم الدموي.

 

وقد تصبح هذه المجموعة من الدم لزجة وتتصلب يعد ذلك كما أن الورم الدموي ليس جلطة دموية على الرغم من أنه يمكن أن يحدث نتيجة واحدة والجدير بالذكر أن الكدمات تسبب أيضا بعض التغييرات في لون الجلد وحتى في بعض الأحيان تؤدي إلى التورم إلا أن الأسباب والأعراض الأوسع لجلطة الدم مختلفة تماما وتميل الكدمات إلى إحداث تغير في لون الجلد يتغير بمرور الوقت ويمكن أيضا أن تشعر بالالم عند لمسها خلال مراحل الشفاء.  

 

شاهد أيضاً:

عايز تتخلص من الإتصالات المزعجة والغير مهمة دون إغلاق الهاتف !؟ إليك هذه الحيلة المذهلة التي ستسمح للاتصالات المهمة فقط بالوصول إليك وتمنع عنك المزعجين 

تنعيم وتطويل بدون توقف.. 3 وصفات طبيعية هتخلي شعرك ناعم كالحرير وطويل إلى الأرض

"معايا عفاريت قاعدين حولي" ياسمين صبري تكشف تفاصيل مرافقتها راهب بوذي

وضع يدها على صدرها بدون خجل!! شاهد أحمد الفيشاوي يتحرش بدرة في مهرجان الجونة