ملعقة واحدة من زيت الزيتون يوميا تقيك من أمراض القلب مدى الحياة.. إليك الطريقة الصحيحة للاستخدام

يعاني كثير من الناس حول العالم من الإصابة بأمراض القلب المختلفة والتي تتمثل في قصور وظائفه وعدم انتظام دقاته وارتفاع ضغط الدم أو إنخفاضه وزيادة نسبة الكوليسترول في الشرايين التي تعمل على تغذيته وغيرها من الأمراض التي قد تصيبه.

 

 

شاهد أيضاً:

إحذر.. 5 علامات في الوجه تدل على وجود مشكلة خطيرة في جسمك قد تؤدي بك إلى الوفاة إن أهملتها !

4 أشياء بسيطة تقضي على ضعف الإنتصاب وتجعلك قويًا كالحصان في غرفة النوم ..تعرّف عليها وعش حياتك مرتاح البال

شوي بتـوجع.. فيديو فاضح للفنانة هيفاء وهبي مع شاب وسيم يلعب بمؤخرتها وهي تصرخ من الألم.. شاهد

ويمكن أن تؤدي الإصابة بأمراض القلب إلى الوفاة وخصوصا الوفاة المبكرة نتيجة السكتة القلبية كما أنّ أمراض القلب تضعف أداء جسم الإنسان إذ تؤثر سلبا على معظم وظائف الجسم المختلفة وذلك لاعتماد جميع أجهزة الجسم على الدم الذي يضخه القلب. 

 

وتتمحور كثير من الدراسات التي يتم إجراؤها في كثير من مراكز الأبحاث والدراسات الطبية العالمية حول المشكلات التي قد يصاب بها القلب إذ تقوم هذه الدراسات بتناول تلك المشكلات والعمل على حلها وذلك بابتكار طرق علاجية ووقائية من شأنها الحفاظ على صحة القلب. 

 

ويشير الأطباء والمتخصصين إلى مجموعة من الأدوية والنشاطات التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض التي قد تصيبه فإلى جانب العقاقير الكيميائية وضرورة التقيد بنشاطات وعادات صحية سليمة يوصي الخبراء بتناول زيت الزيتون كأحد الطرق الفعالة التي تساعد على الوقاية من الأمراض التي قد تصيب القلب.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أنّ لزيت الزيتون قدرة هائلة على تعزيز وظائف القلب بشكل فعال وقد نشرت مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب دراسة حديثة في هذا الصدد فقد أثبتت هذه الدراسة أن تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون بمقدار 13.5جرام يوميا تعمل على وقاية القلب من مختلف الأمراض التي قد تصيبه وتؤدي إلى تقليل خطر الوفاة الناتجة عن أمراض القلب. 

 

كما نشر باحثون أخرون من جامعة هارفارد دراسة أجروها على مجموعة من الناس يستخدمون زيت الزيتون باستمرار على مدى 30عاما خلصوا فيها إلى أن الناس الذين يستخدمون زيت الزيتون أقل عرضة لخطر الوفاة الناتج عن أمراض القلب من أولئك الذين لايتناولون زيت الزيتون إطلاقا. 

 

وأشارات الدراسة إلى أن الذين يتناولون زيت الزيتون باستمرار يقل لديهم خطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب بنسبة تبلغ 19%عن أولئك الأشخاص الذين لايتناوله كما أن من شأن زيت الزيتون أيضا أن يقلل من نسبة الوفاة الناجمة عن أمراض السرطان والجهاز التنفسي والسكتة الدماغية بنسب متفاوتة بالإضافة إلى تقليل نسبة الإصابة بالزهايمر لدى الناس. 

 

وعادة ماينصح الأطباء الناس باستبدال الدهون والزيوت بزيت الزيتون وذلك لاحتوائه على قيمة غذائية عالية نتيجة المركبات والعناصر المهمة التي يحتويها والتي  يحتاجها الجسم بشدة للقيام بوظائفه على أكمل وجه. 

ولاتقف فوائد زيت الزيتون عند هذا الحد إذ يمكن استخدامه في علاج أمراض كثيرة في الجسم والقضاء على مشكلات مهمة حيث يستخدم كوسيلة علاجية وتجميلية رئيسية وذلك لدخوله في تركيب معظم الوصفات الطبية والخلطات التجميلية خصوصا تلك المتعلقة في علاج مشاكل الشعر والبشرة. 

 

فوائد أخرى لزيت الزيتون:  

1-معالجة أمراض السمنة.

2-تحسين صحةالشعر.

3-تقوية الجهاز المناعي.

4-القضاء على مشاكل الشعر.

5-التقليل من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.

6- معالجة تشنجات المعدة.

8-تسهيل عملية الهضم  .

9-تعزيز لصحة المرارة.

10- معالجة أمراض القولون.

11- القضاء على الإلتهابات.

12-تنظيم السكر في الدم. 

14-تقوية العظام.

 

القيمة الغذائية لكل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون: 

-السعرات الحرارية 119 (499 كيلوجول).

-مجموع الدهون 13.5 جم 21٪

-الدهون المشبعة 1.9 جم 9٪

-الدهون المتعددة غير المشبعة 1.4 جم

-الدهون الأحادية غير المشبعة 9.8 جم

-صوديوم 1 مجم 

-إجمالي الكربوهيدرات 11جم

-الألياف الغذائية 2 جم 

-السكريات 0 جم

-البروتين 0 جم

-كالسيوم 1 مجم

-البوتاسيوم 1 مجم

-الحديد 1 مجم

-فيتامين أ 0 ملغ

-فيتامين سي 0 ملغ  

 

شاهد أيضاً:

رغم جمالها الخرافي.. هذه الفنانة اشتهرت برائحتها الكريهة المقرفة.. لن تصدقوا من تكون!!

بين أحضان محمد رمضان.. فنانة لبنانية فاتنة الجمال تنشر صورتها الفاضحة بدون خجل والجمهور في صدمة!! شاهد