إحذر.. الاستيقاظ في منتصف الليل إشارة على وجود هذا المرض الخطير في جسمك

يعاني كثير من الناس حول العالم من مشاكل النوم المتكررة والمتأصلة كالأرق وحدوث صعوبة في النوم وذلك لأسباب عدة تتعلق بطبيعة نشاط الفرد خلال يومه أو بسبب ممارسته لعادات خاطئة تتسبب في حدوث الأرق ومشاكل النوم. 

ويقول الخبراء إنّ تناول المنبهات بشكل مفرط يعد سببا رئيسيا لحدوث الأرق حيث يوصي الأطباء بعدم تناول المنبهات قبل خمس ساعات من وقت الذهاب إلى النوم على الأقل  وذلك من أجل تجنب الأرق ومشاكل النوم المختلفة.

 

شاهد أيضاً:

إحذر.. 5 علامات في الوجه تدل على وجود مشكلة خطيرة في جسمك قد تؤدي بك إلى الوفاة إن أهملتها !

4 أشياء بسيطة تقضي على ضعف الإنتصاب وتجعلك قويًا كالحصان في غرفة النوم ..تعرّف عليها وعش حياتك مرتاح البال

شوي بتـوجع.. فيديو فاضح للفنانة هيفاء وهبي مع شاب وسيم يلعب بمؤخرتها وهي تصرخ من الألم.. شاهد

 

وتُعد مشاكل النوم من أكثر المشاكل وأهم القضايا التي يناقشها الخبراء وذلك لما للنوم من أهمية قصوى في حياة الإنسان إذ أنّ النوم الجيد يساعد أجهزة الجسم على القيام بوظائفها على أكمل وجه وعلى عكس ذلك تماما فإن عدم حصول الجسم على النوم الكافي يؤدي إلى تعرضه لأمراض خطيرة جدا.

 

ولعل من أخطر مشاكل النوم التي قد يتعرض لها الأشخاص هو الاستيقاظ في منتصف الليل بشكل مفاجئ حيث يعاني كثير من الأشخاص من هذه المشكلة الخطيرة، ويوصي الخبراء الأشخاص الذين يعانون من الاستيقاظ بشكل مفاجئ في منتصف الليل بزيارة الطبيب فورا.

 

ويقول الخبراء إنّ الاستيقاظ المفاجئ في منتصف الليل دليل على حدوث هبوط في الجهة اليسرى للقلب أو حدوث احتقان رئوي حاد، وقد أشار  الدكتور حسام موافي في أحد حلقاته المختصة التي يقدمها على قناة صدى البلد إلى خطورة هذه المشكلة حيث يمكن أن تتسبب بمضاعفات أخرى أخطر للجسم.

 

ويضيف الدكتور موافي أنّه يجب على الأشخاص الذين يعانون من الاستيقاظ بشكل مفاجئ في منتصف الليل ضرورة زيارة طبيب مختص بأمراض الجهاز التنفسي أو أمراض القلب وذلك لأن الاستيقاظ في منتصف الليل دليل على وجود خلل في الجهاز التنفسي أو القلب.

 

وعادة ما يقدم الخبراء والأطباء نصائح مهمة تؤدي إلى التمتع بنوم عميق وصحي وتتمثل هذه النصائح بالاستيقاظ في وقت مبكر وممارسة الرياضة بشكل يومي وعدم تناول المنبهات قبل النوم بوقت قصير إضافة إلى الابتعاد عن التدخين قدر الإمكان والتخفيف منه خصوصا قبل وقت النوم.

 

 

شاهد أيضاً:

رغم جمالها الخرافي.. هذه الفنانة اشتهرت برائحتها الكريهة المقرفة.. لن تصدقوا من تكون!!

بين أحضان محمد رمضان.. فنانة لبنانية فاتنة الجمال تنشر صورتها الفاضحة بدون خجل والجمهور في صدمة!! شاهد